الأخبار العاجلة

مصر تطلب من الإنتربول ملاحقة قيادات الاخوان

القاهرة ـ وكالات:
كلف النائب العام في مصر هشام بركات، امس الاحد، باتخاذ الإجراءات المطلوبة لمخاطبة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” لملاحقة وإلقاء القبض على قيادات وأعضاء في جماعة “الإخوان المسلمين” خارج مصر.
وذكرت وكالة الشرق الأوسط” الرسمية أن “النائب العام أمر باتخاذ إجراءات نحو تجديد “مذكرة التوقيف الحمراء” بحق قيادات وأعضاء الإخوان الهاربين والمطلوب ضبطهم وإحضارهم لارتكابهم “جرائم جنائية تتعلق بأعمال عنف وقتل وإرهاب”.
وأضافت الوكالة أن القرار “شمل قيادات وأعضاء بجماعة الإخوان الهاربين بالخارج، خاصة في قطر وتركيا، ومن بينهم عدد من المتهمين الذين كانوا هاربين إلى قطر قبل أن تطلب الدوحة منهم مغادرة أراضيها”.
وكان قيادي بارز بجماعة الإخوان المسلمين قد قال اول امس السبت إن بعض رموز الجماعة المحظورة في مصر استجابوا لطلب بمغادرة قطر وذلك عقب ضغط استمر لشهور من دول الخليج المجاورة على الدوحة لوقف دعمها للجماعة.
وقال القيادي الإخواني عمرو دراج على صفحته على فيسبوك “حتى نرفع الحرج عن دولة قطر التي ما وجدنا فيها إلا كل تقدير وترحاب استجابت بعض رموز حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين الذين طلب منهم نقل مقر إقامتهم خارج الدولة لهذا الطلب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة