الأخبار العاجلة

«المنتجات النفطية» تجهز الآليات والمعدات المخصصة لمواجهة السيول بالوقود

الاستكشافات النفطية حضور مميز ضمن فعاليات السوق الخيري السابع

بغداد _ الصباح الجديد:
جهزت شركة توزيع المنتجات النفطية مجالس محافظات ديالى وذي قار وواسط بكمية (٤٠٠) ألف لتر من مادة زيت الغاز لأغراض الآليات والمعدات المستعملة في أعمال التعلية لتكتيف ضفاف الأنهار التي يرتفع فيها منسوب المياه كون تلك المحافظات عانت في الأيام الماضية من فيضانات وسيول جراء التقلبات الجوية والأمطار وزيادة مناسيب المياه في مجرى الأنهار .
مدير عام الشركة المهندس كاظم مسير ياسين بين ان التوجيهات المستمرة من قبل وزارة النفط شددت على ضرورة توفير الإمكانيات لتقديم الدعم المطلوب وتجهيز الآليات والمعدات التابعة للجهات الخدمية المسؤولة عن مواجهة الأزمـات الفيضانيـة بكافة احتياجاتهم من الوقود مؤكداً ان الشركة مستمرة بالتنسيق مع خليـة الأزمة التي شكلت من قبل رئاسة الوزراء لمتابعة اخطار السيول وضرورة تكثيـف الجهود بين شتى الجهات الحكوميـة لدرء أي خطر قد يواجه المواطنيـن .
في سياق متصل جهزت شركـة توزيـع المنتجات النفطية معامل الطابوق والجـص والأسمنت والإسفلت بأكثر من (٣٦٠) مليون لتر من زيت الوقود وذلك في إطـار الدعم المتواصل من قبل الشركة لمعامـل القطاع الخاص ومساهمة منها لرفع الطاقة الإنتاجية لتك المعامل وحرصا على الارتقاء بمستوى إنتاجها .
يذكر ان شركة التوزيع دائما تحرص على مساندة كافة الجهات في أوقات الأزمات والتقلبات الجوية التي تطرأ على بلدنا بين الحين والآخر وتبدي استعدادها التام على توفير جميع أنواع الوقود لتجاوز الأزمات ، كما انها تواصل توفير الوقود لجميع القطاعات سعياً لتحقيق النمو الاقتصادي .
من جانب اخر انطلقت فعاليات السوق الخيري السابع الذي افتتحه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامـر عباس الغضبان الذي نظمته لجنـة النهوض بالمراة وتم تخصيص ريعه لتقديم مساعدات عينية تسهم في علاج مرضى السرطـان .
وكان لجناح شركة الاستكشافت النفطيـة باشراف منسقة لجنة النهوض بالمرأة الست ( رواء عبد الرزاق نعمة) حضورا مميـزا من معروضات فنية ومشغولات يدويـة ومواد غذائية .
وضـم السوق الذي يستمر علـى مـدى اربعـة ايـام لوحـات تشكيلية ومشغولات يدويـة ، فضلا عن مجموعة من الازيـاء الـمختلفـة ، وشارك في تنظيم السـوق عـددا مـن موظفات الـوزارة والشركات النفطيـة فـي القطـاع النفطـي، وحـضـر افتـتـاح السوق الخيري عـددا مـن المدراء العـاميـن ومسؤولـي ومنتسبـي الــوزارة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة