الأخبار العاجلة

هيئة السياحة تنظّم معرضاً للصور السياحية في كلية الإعلام

بغداد – الصباح الجديد:
نظمت هيئة السياحة معرض للصور السياحية وبالتعاون مع جامعة بغداد في كلية الإعلام تناول اتجاهات متنوعة أبرزها الأماكن الأثرية والسياحية والتراثية. وقد افتتح المعرض المعاون الإداري لعميد الكلية الدكتور عماد طاهر والذي شمل 70 صورة سياحية.
وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في هيئة السياحة محمد حسن الرفيعي: بتوجيه من قبل رئيس هيئة السياحة حمود محسن حسن تم إقامة معرض للصور السياحية للتعريف بالواقع السياحي في العراق، لافتاً إلى إن هذه المبادرة ليست الأولى مع مؤسسات والدوائر الحكومية من اجل إقامة أواصر تعاون مشتركة مع الجهات ذات العلاقة بالواقع السياحي.
ويأمل الرفيعي أن يسهم هذا المعرض في التعريف بالمعالم السياحية بجميع أنواعها لتنشيط السياحة واعتمادها مصدر أساسي في الواردات العراقية، مستشهداً بعدد من الدول العربية التي تعتمد على السياحة مثل تونس ومصر.
ويرى إن نجاح المعرض الذي استقطب عدداً من المهتمين في كلية الإعلام والمختصين حافز لنقل الصورة السياحية إلى معارض خارجية، مبيناً إن الإعلام يعدّ الواجهة الحقيقية للترويج السياحي في العراق.
وحضر المعرض عدد من أساتذة الكلية والمشرف على مشروع طلبة الدكتوراه علي الشمري، إضافة إلى عدد من ممثلي الدوائر والمؤسسات والمنظمات المعنية وطلبة الدكتوراه والماجستير في كلية الإعلام.
وأوضح الشمري إلى ضرورة إقامة مثل هذه المعارض لتجسيد الواقع الحياتي بنحو جميل ومؤثر وإيصال الأفكار والمواضيع المطروحة في الصورة إلى الزائر والمسؤول المعني بكونها شيء حي وواقعي، إضافة إلى جمالية ما تتطرق له لصورة في الجانب التراثي والحضاري لأي مدينة.
وأضاف الشمري تتمركز محاور المعرض على ستة اتجاهات أتت مثل السياحة الدينية والآثار التاريخية والمعالم المدنية والحضارية والصناعات الشعبية والطبيعية.
وتابع إن فكرة إقامة المعرض تهدف إلى التحفيز للاهتمام بالجانب السياحي في العراق مجدداً، بعد أن تعرض العراق إلى أزمة اقتصادية كبيرة بسبب انخفاض أسعار النفط عالمياً والذي يعتمد عليه بنحو كبير، وكذلك التشجيع على التعاطي مع الأنشطة والموارد الاقتصادية في مقدمتها السياحة وفي مختلف المدن العراقية.
وتميز المعرض بعرض عدد من الصور الفوتوغرافية التي لاقت إعجاب الحاضرين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة