الأخبار العاجلة

البيئة تدعو إلى الإسراع بإزالة الألغام من المناطق المحررة

أكدت تعزيز التعاون مع منظمة اليونسيف
متابعة الصباح الجديد:

تدارست وزيرة الصحة والبيئة د . عديلة حمود حسين مع المهندس خالد رشاد مدير عام دائرة شؤون الالغام والتطورات التي تجري على وفق الاساليب والمعايير الرصينة والتاكيد على الاسراع بازالة الالغام في المناطق المحررة ومتابعة اخر التطورات في تلك المناطق ومناقشة مذكرة التفاهم مع منظمة اليونسيف الخاصة بنشاطات التوعية وتقديم المساعدة للناجين .
واكدت الوزيرة على تعزيز التعاون المشترك بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في ضوء المخاطبات الواردة من مجلس النواب الى وزارة البيئة والمتعلقة بازالة الالغام من مناطق الجنوب لاسيما محافظة البصرة اضافة الى متابعة عدد من المحاور المهمة وقف في طليعتها طلب تمديد اتفاقية اوتاوا والانتهاء من وضع الخطة النهائية للخطة الاستراتيجية واجراء دراسة متكاملة لرفعها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء حول رؤية الوزارة لاتمام عمل برنامج الالغـام.
على صعيد اخر عقد قسم الرعاية الصحية الأولية في دائرة الصحة العامة اجتماعا خاصا لبحث توفر الادوية بكل انواعها في جميع المؤسسات والمراكز الصحية في البلاد ومنها الادوية الخاصة بخدمات الام والطفل .
واوضح الدكتور محمد جبر حويل معاون مدير عام الدائرة ان الاجتماع ترأسته مديرة القسم الدكتورة خلود عودة وبحضور ممثلين عن الشركة العامة للأدوية (كيماديا) ، وممثل عن دائرة الامور الفنية في الوزارة ، وممثلين عن شعبة المراكز وطب الأسرة ، وشعبة الام والطفل ، ومعهد بحوث التغذية حيث بحث المجتمعون مسألة توفر الأدوية الأساسية الخاصة في المراكز الصحية وبالذات الأدوية الخاصة بخدمات الام والطفل حيث توصل المجتمعون الى عدد من التوصيات التي من شأنها تطوير وتوفير الأدوية المذكورة في مراكز الرعاية الصحية الأولية .
كما اكدت الوزيرة حرص الوزارة وسعيها الدؤوب على الارتقاء بشريحة الرياضيين وايلائهم الاهتمام والعناية التي يستحقونها لاسيما اولئك الابطال الذين نذروا انفسهم لاعلاء راية العراق الحبيب وجعلها خفاقة في الميادين والمناسبات الدولية.
واشارت الوزيرة خلال لقائها العداءة الدولية الدكتورة ميساء حسين اننا نفتخر ونعتز كثيرا بانجازات رياضيينا ودورهم الكبير في خدمة الوطن وادخال الفرح والسرور على قلوب ابنائه من خلال انجازاتهم الكبيرة الامر الذي يحتم علينا ان نجعلهم في المكانة التي تليق بهم وتناسب خدماتهم السخية للوطن.
وجرى خلال اللقاء الذي حضرته الدكتورة فاتن محمد مدير قسم الاستقدام والاخلاء الطبي في مركز الوزارة تبادل الافكار والرؤى حول جهود الوزارة لاقرار وتسريع قانون الضمان الصحي الذي يتكفل بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لجميع شرائح المجتمع ولاسيما الرياضيين منهم.
الى ذلك ونظرا الى أهمية دورة المختبرات في تطوير كفاءة وقابلية الاطباء والطبيبات الذين يرومون العمل في مجال المختبرات ولغرض رفد المؤسسات الصحية بالخبرات الكافية من الاطباء في مجال المختبرات ، حصلت موافقة على فتح دورة المختبرات للاطباء والطبيبات لهذا العام 2017 – 2018 والتي ستقام في
( دائرة مدينة الطب – دائرة صحة بابل – دائرة صحة البصرة ) مع المصادقة على الشروط والمقاعد المخصصة لكل دائرة من دوائر الصحة في بغداد والمحافظات حيث توزعت المقاعد على النحو التالي دائرة مدينة الطب ( 500 ) مقعد ودائرة صحة بابل (25) مقعدا ودائرة صحة البصرة (25) مقعدا .
واوضح مدير عام دائرة التخطيط وتنمية الموارد الدكتور ثامر علي النوري ان مدة الدورة سنة كاملة ويكون اعتماد السكن للطبيب اساس القبول والتوزيع ويتم قبول اطباء التدرج ممن لديهم خدمة لاتقل عن (6 ) اشهر والاطباء المقيمين الاقدمين ( عدا الفروع الشحيحة ) بعد موافقة دوائرهم وان لايزيد عمر المتقدم على 35 سنة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة