الأخبار العاجلة

«التجارة» تباشر بتسليم مستحقات الفلاحين مسوقي الحنطة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة التجارة مباشرة فروع الشركة العامة لتجارة الحبوب بصرف مستحقات الفلاحين والمزارعين من مسوقي الحنطة للموسم الحالي 2019 في عدد من المحافظات التي جرى فيها استلام كميات من الحنطة وأدخلت مخازن الشركة.
وقال وزير التجارة محمد هاشم العاني في بيان، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “ملاكات الشركة العامة لتجارة الحبوب واصلت أعمالها في تدقيق معاملات الفلاحين الذين سلموا الكميات ضمن الخطة الزراعية للموسم الحالي”.
وتبدأ عمليات صرف المستحقات خلال هذا الأسبوع بصرف المبالغ المخصصة للتسويق وجاهزية ملاكات الوزارة لتوزيع المبالغ بشكل فوري.
من جهته، قال مدير عام تجارة الحبوب نعيم محسن جبر، إن فرع المثنى لتجارة الحبوب وسايلو الرفاعي في ذي قار باشرا بتسليم أول صك تم تنظيمه كمستحقات لمسوقي الحنطة في البلاد، في حين باشرت الفروع كافة بتنظيم صكوك مستحقات الفلاحيين الذين سلموا الكميات إلى المخازن والسايلوات.
وكان وزير التجارة حذر الفلاحين من اي محاولة لتسويق حنطة مستوردة او حنطة محلية مصبوغة خلال الموسم التسويقي الحالي للحصول على الدعم خلافا للقانون والتعليمات، مبينا انها تعد جريمة استيلاء على المال العام .
وقال العاني، ان”الضوابط التي تضمنتها خطة تسويق محصول الحنطة في الفقرة سابعا يمنع منعا باتا استلام الحنطة المستوردة و الحنطة المصبوغة وباي نسبة كانت ويتحمل فاحصي المختبر في مراكز الاستلام المسوؤلية القانونية الكاملة في حالة ثبوت وجود استلام اي نسبة من الحنطة المستوردة او المحلية المصبوغة او الحنطة التي تعود للاعوام السابقة ( الحايل) او اي اختلاف بنسبة نتائج التحليل المختبرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة