الأخبار العاجلة

اليوم.. نفط الوسط يواجه الهلال السعودي في ثاني اختباراته العربية

اللجنة المنظمة تبعد الحكم الليبي أبو الخير
الإسكندرية ـ ميثم الحسني

يخوض فريق نفط الوسط اختباره الثاني في بطولة الاندية العربية عندما يواجه فريق الهلال السعودي في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت بغداد في الدور الثاني من المجموعة الثالثة في استاد برج العرب ، تلحقها المباراة الثانية في نفس المجموعة بين الترجي السوداني والمريخ السوداني في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت بغداد.. ويرفع فريق نفط الوسط شعار التحدي في مواجهة اليوم من اجل العودة الى اجواء البطولة المنافسة على بطاقة التاهل سيما وان نتيجة مباراة الهلال والمريخ اعادة التفاؤل لممثل الكرة العراقية .
وحددت لجنة الحكام في الاتحاد العربي واللجنة المنظمة طاقم تحكيمي للمباراة مؤلف من الحكم المغربي رضوان جيد حكما للساحة والمساعدين زكريا قناة وعلي احمد من سوريا ونواف شكر الله البحريني حكما رابعا ، فيما سيكون عامر حسين مراقبا للمباراة وعصام عبد الفتاح مقيما للحكام والاثنين من جمهورية مصر.
هذا وقررت لجنة الحكام المشرفة على منافسات بطولة الأندية العربية معاقبة الحكم المساعد الليبي خالد سلمان ابو الخير بابعاده عن البطولة وتوجيه تنبيه الى حكم الساحة بوشعيب المغيفري على خلفية إحداث مباراة نفط الوسط العراقي والترجي التونسي والتي انتهت لمصلحة الفريق التونسي بهدف دون رد ، وشهدت الغاء هدف صحيح لنفط الوسط واغفال ركلة جزاء واضحة.
وقال مشرف فريق نفط الوسط فراس بحر العلوم ان لجنة الحكام البطولة والاتحاد العربي صادقا على عقوبة ابعاد الحكم المساعد الليبي ابو الخير بابعاده عن البطولة وتوجيه تنبيه لحكم الساحة الموريتاني بو شعيب لمغيفري، لافتا رغم أن العقوبات لا ترد حق نفط الوسط المسلوب ألا ان الإدارة عدلت عن قرار الانسحاب من البطولة ، طالما عوقب الحكم الذي تسبب بافساد المباراة ومصادرة جهود فريقنا.. واوضح ان ادارة النادي ادت دورها بحرص من اجل حفظ هيبة المشاركة العراقية من خلال الاصرار على معاقبة الحكم كي لا يستهان بالفريق مرة اخرى ضمن منافسات البطولة ، وبالتالي حددنا موقفنا بحزم اما معاقبته او الانسحاب ليكون عبرة لمن يفكر لاحقا بظلم فريقنا.
وفشلت اللجنة المنظمة بوضع الية ممنهجة للمؤتمرات الصحفية حيث ساد اللغط كثيرا في توقيتات تلك المؤتمرات وترتيباتها ، واخفقت اللجنة المنظمة في تحديد المواعيد واماكن اقامة تلك المؤتمرات ، حيث اقيم المؤتمر الخاص بفريق نفط الوسط في فندق رديسون بلو حيث مقر اقامة الفريق وبذات التوقيت اقيم المؤتمر الصحفي لفريق الهلال السعودي بمقر اقامته في فندق هيلتون مما فوت الفرصة علينا بحضور المؤتمرين وتغطيتهما واكتفينا بحضور المؤتمر الصحفي لممثل الكرة العراقية .
ومن خلال المؤتمراكد المدير الفني هاتف شمران ان ماجرى في المباراة الماضية لم يؤثر على اعدا الفريق ، حيث باشرنا تدريباتنا في اليوم التالي ، وركزنا على تلافي الاخطاء التي حدثت في المباراة الاولى ، وبرر شمران الهدف بانه جاء بسبب ضعف التركيز الذهني حيث انشغل اللاعبين بالهدف الملغى وبالتالي لم يستفيقوا الا والكرة بالشباك ، وهذا ما نشدد عليه في مباراة الهلال على ضرورة التركيز لاخر لحظة من المباراة.
واكد ان لقاء الهلال في ظل التشكيلة الشبابية لا يمكن الاستهانة به كون جميع اللاعبين يسعون للظهور الايجابي وبعيد عن الضغوطات لانهم غير مطالبين باللقب على خلاف الخط الاول الذي تطالبه الجماهير بتحقيق نتائج متميزة دائما.. وختم شمران بأن الفريق جاهز وعازم على التعويض في مباراة الهلال وركزنا على الاخطاء التي حدثت في المباراة الاولى وكيفية تجاوزها لضمان النقاط الثلاث والعودة الى المنافسة.
اما اكد قائد الفريق نبيل عباس ان اللاعبين خرجوا من الضغط النفسي الذي تعرضوا له جراء الاخطاء التحكيمي التي تسببت لنا الخسارة امام الترجي التونسي.
وقال عباس في المؤتمر الصحفي ان الطاقم الفني والاداري للنادي وبعد انتهاء المباراة اكدوا على ضرورة نسيان المباراة الماضية بكل تداعياتها وفعلا اصبحت ماضي بالنسبة لنا ، لكن الحدث فقط بقي ضمن دائرة الاهتمام الاعلامي واثارة الجدل كثيرا ، بينما واصلنا تدريباتنا بعزيمة عالية.. واوضح ان تعادل الهلال والمريخ فسح المجال امامنا للعودة مجددا للبطولة ، وبالتالي سندخل اللقاء بعنوان التعويض ، سيما وان اللاعبين يشعرون بعد المباراة الاولى بان فريق النفط قادر على خطف بطاقة التاهل .. وختم بالقول انا واثق من زملائي بقدرتنا على كسب لقاء الهلال السعودي واستعادة حظوظنا في الانتقال الى الدور الثاني.

* إعلام نادي نفط الوسط

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة