الأخبار العاجلة

ميسي يهز عرش التشامبيونزليج ويتفوق على فيرمينو ودي ليخت

رونالدو يكتفي ب 5 كلمات بعد ضياع الحلم الأوروبي

العواصم ـ وكالات:

حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، على جائزة جديدة هذا الأسبوع في مسابقة دوري أبطال أوروبا.. ووفقًا للح
ساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا على موقع التواصل «تويتر»، فإن الهدف الأول للبرغوث في شباك مانشستر يونايتد في إياب ربع النهائي، توج بجائزة الأفضل في هذا الدور.
وساهم ليونيل ميسي في تأهل برشلونة إلى نصف النهائي بعدما أحرز هدفين، وقاد البارسا للفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-0 على ملعب الكامب نو.
وتنافس هدف ميسي مع 3 أهداف جاءت عن طريق ديفيد نيريس (أياكس) في شباك يوفنتوس بمباراة الذهاب، وفيليب كوتينيو (برشلونة) في شباك اليونايتد بمباراة الإياب، ورحيم سترلينج (مانشستر سيتي) هدفه الأول في شباك توتنهام بمباراة الإياب.
وكان ميسي قد حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة الأوروبية هذا الأسبوع، متفوقًا على البرازيلي روبرتو فيرمينو (ليفربول)، والهولندي ماتياس دي ليخت (أياكس)، والكوري الجنوبي سون هيونج مين (توتنهام هوتسبير).. ومن المقرر أن يلتقي برشلونة مع ليفربول، في حين يصطدم توتنهام بنظيره أياكس في نصف نهائي البطولة القارية.
وتفوق الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، على البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول، والهولندي ماتياس دي ليخت مدافع أياكس، في سباق خاص بدوري أبطال أوروبا.
ووفقًا للحساب الرسمي لدوري الأبطال على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فإن ليونيل ميسي حصل على جائزة أفضل لاعب بجولة إياب ربع نهائي البطولة الأوروبية.
وساهم ليونيل ميسي في تأهل برشلونة إلى نصف النهائي، بعدما أحرز هدفين، وقاد البارسا للفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-0 على ملعب الكامب نو.وتنافس ميسي على الجائزة مع 3 لاعبين آخرين، وهم فيرمينو (ليفربول)، دي ليخت (أياكس)، والكوري الجنوبي سون هيونج مين (توتنهام هوتسبير).
من جانبه، يعيش البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف يوفنتوس، حالة إحباط جراء خروج البيانكونيري من منافسات دوري أبطال أوروبا، عقب الهزيمة أمام أياكس أمستردام، في ربع نهائي المسابقة.
ونشرت صحيفة «توتو سبورت»، مقطع فيديو قصير عقب انتهاء مباراة يوفنتوس وأياكس، يُظهر الدون في حالة سيئة وهو يشير إلى مقاعد بدلاء فريقه ويقول: «كان لدينا القليل من الشجاعة».وتعادل يوفنتوس ذهابًا في هولندا أمام أياكس بنتيجة (1-1)، قبل أن يخسر على أرضه وبين جماهيره بنتيجة (2-1)، ليودع الفريق منافسات البطولة من دور الثمانية.
يذكر أن تقارير إيطالية، أمس الخميس، أكدت أن رونالدو غير راض عن اختيارات ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، بعد خروج الفريق من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام أياكس.
من جانبه، يرى جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد، أن خروج يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا، جاء في صالح ليونيل ميسي، نجم برشلونة.
وقال مورينيو، أول أمس، خلال تصريحات لقناة «روسيا اليوم»: «ميسي يقضي موسمًاً هائلًا، ومنذ أن لعب بقميص برشلونة، يتم ترشيحه للفوز بالكرة الذهبية».وأضاف: «مع خروج يوفنتوس وكريستيانو رونالدو من دوري الأبطال، بات ميسي المرشح الأول، وبفارق كبير عن غيره، للفوز بالجائزة».وواصل: «هو (ميسي) يعلم أن الكرة الذهبية في انتظاره».
يذكر أن ميسي يحتل حاليًا صدارة هدافي الليجا، برصيد 33 هدفًا، كما اقترب من قيادة برشلونة لتحقيق اللقب، بالإضافة إلى تأهله مع البلوجرانا لنهائي كأس الملك، ونصف نهائي دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة