الأخبار العاجلة

سبعة أوسمة لتنس الطاولة… والطائرة تكمل المربع الذهبي

في اليوم الثاني لبطولة الملتقى السعودي الدولي لرياضة المعاقين

جدة ـ حسين الشمري*

حصد منتخبنا بتنس الطاولة سبعة اوسمة متنوعة اربعة منها ذهب واثنان فضة ووساما برونزيا وضعته في المركز الاول حاليا بانتظار النتائج الفرقية ضمن منافسات الفردي لبطولة الملتقى السعودي الدولي لرياضة المعاقين التي جرت يوم امس الاول الثلاثاء, وحل المنتخب السعودي في الترتيب الثاني فيما جاء المنتخب الفلسطيني ثالثا ومن المؤمل ان تكون قد جرت يوم امس الاربعاء منافسات الفرقي.
وتأهل منتخبنا بالكرة الطائرة الى المربع الذهبي برغم خسارته امام منافسه المنتخب المصري بنتيجة بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لاشي وهي (17/25) نقط و(15/25) نقطة و(14/25) نقطة في المباراة التي جرت بينهما في قاعة الجوهرة في مدينة الملك عبد الله الرياضية بعد ان حل وصيفا في مجموعته الاولى بعد منتخب مصر صاحب المركز الاول في منافسات بطولة الملتقى السعودي الدولي لرياضة المعاقين, وكان منتخبنا قد حقق الفوز على منتخبي غامبيا والمغرب بعد ان هزم الاخير امس الاول بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لاشيء وهي كالاتي (25/19) نقطة و(25/22) نقطة و(25/ 9) نقطة .
ومن المؤمل ان يكون منتخبنا قد واجه منتخبنا منافسه بطل المجموعة الثانية المنتخب البوسني عند الساعة الثامنة من مساء امس الاربعاء, وسيتأهل المنتخب الفائز الى المباراة النهائية فيما سيلعب المنتخب الخاسر مع نظيره الجزائري لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع اليوم الخميس في الساعة الثانية عشرة ظهرا .
في حين، واصل منتخبنا بكرة الهدف للمكفوفين نتائج الجيدة وعروضه المميزة بعد ان حقق منتخبنا فوزه الثالث صباح امس الاربعاء على شقيقه البحريني بنتيجة (10/صفر ) عدم اهليه وكان منتخبنا قد فاز على منافسه المنتخب الفلسطيني بنتيجة (13/3) هدفا عدم اهلية في المباراة التي جرت بينهما امس الاول الثلاثاء في قاعة الخضراء ليقترب من حصد اللقب, ومن المؤمل ان يكون قد قابل منتخبنا منافسه الاردني عصر امس الاربعاء في القاعة نفسها.
وكانت مراسيم افتتاح البطولة قد جرت امس الاول الثلاثاء برعاية رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة الامير عبد العزيز بن تركي لفيصل ورئيس اللجنة البارالمبية الوطنية السعودية احمد بن عبدالعزيزالمقيرن ورؤساء وفود المنتخبات المشاركة اضافة الى عدد من الشخصيات الرياضية. وقد القى رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية السعودية.وبعدها جرت في القاعة نفسها مباراة السعودية مع فلسطين، في حين خاض منتخبنا مباراة الثانية في مجموعته نظيره المنتخب المغربي.
وقال رئيس اتحاد تنس الطاولة سمير علي لطيف على خلفية احراز منتخبنا المركز الاول في البطولة بسبعة اوسمة متنوعة كان نصيب الذهب من حصة كل من عادل خالد وسعيد موسى ومنتظر فاروق وعبدالرحمن حكمت فيما كانت الاوسمة الفضية من نصيب عباس صالح وحسن حمزة اما الوسام البروزنزي فقد ناله عبد الرحمن سلمان انا في غاية السعادة والسرور وارى امامي اوسمة الفوز التي طرزت صدور لاعبينا وقد استحقوا المركز الاول بجدارة واستحقاق .
واضاف نتطلع الى رفع غلتنا من الاوسمة في منافسات الفرقي كي نثبت للاخرين بان اتحاد تنس الطاولة يسير بالاتجاه الصحيح الذي رسمناه له ونسعى الى تعزيز هذه النتيجة في المنافسات والمشاركات الخارجية المقبلة .
واعرب مدرب منتخب كرة الطالولة حسام حسين ولاعبيه اصحاب الاوسمة السبعة عادل خالد وسعيد موسى وفاروق منتظر وعبد الرحمن حكمت وحسن حمزة وعباس صالح وعبد الرحمن سلمان عن سعادتهم وهو يقطفون ثمرة جهدهم وتدريبهم الصحيح ليخطفوا المركزالاول بحصلية جيدة من الاوسمة المتنوعة, وهم يتطلعون الى رفع غلتنا من الاوسمة في منافسات الفرقي.
واعرب كابتن منتخب الكرة الطائرة احمد هاشم عن فرحته وسعادته بتأهل منتخبنا الى دور المربع الذهبي برغم خسارة منتخبنا امام شقيقه المصري بنتيجة بثلاثة اشوط مقابل لا شيء وهي (17/25) نقطة و(15/25) نقطة و(14/25) نقطة ومن المقرر ان يكون منتخبنا قد واجه نظيره البوسني عند الساعة الثامنة من مساء يوم امس الاربعاء .
واضاف هاشم ان طموحنا يكمن في الارتقاء الى نحو الافضل عبر حصدنا لاحد اوسمة الفوز, وان هذا الامر ليس ببعيد عن زملائي اللاعبين وملاكنا التدريبي وادارة الاتحاد المؤقتة المتمثلة بالاخوان سمير علي لطيف وقاسم محمد والدكتور ماهر عبد الاله ونسعى نحن جميعا الى تطوير هذا المنتخب الذي تم تشكيله حديثا كي نصل به الى منصات التتويج في الاستحقاقات الخارجية المفبلة واقدم شكري وتقديري نيابة عن زملائي اللاعبين الى الاخوان في المكتب التنفيذي وفي مقدمتهم رئيس اللجنة البارالمبية الدكتور عقيل حميد على اهتمامهم ورعايتهم لمنتخبنا.
وقال مدرب منتخب كرة الهدف صفاء فخري ان طموحاتنا كبيرة جدا وهي تكمن في حصدنا للقب البطولة ان شاء الله وهذا ما نسعى الى تحقيقه على ارض الواقع وليس مجرد كلام .
واشار الى انه يقدم شكره الى جميع لاعبيه اضافة الى دعم اتحاد اللعبة بقيادة السيد سعد عبد المجيد ستعطينا حافزا قويا لغرض تطويره ووضع المنتخب على الطريق الطريق لحصد الانجازات.

  • الناطق الإعلامي للجنة البارالمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة