الأخبار العاجلة

«الشباب والرياضة» تبدأ بالاستثمار من كربلاء

كربلاء ـ الصباح الجديد:
زار المهندس كامل كريم بريهي مدير عام دائرة الاستثمار والتمويل الذاتي في وزارة الشباب والرياضة وعدد من مدراء الاقسام في الدائرة محافظة كربلاء المقدسة للوقوف على مجريات عمل الفرص الاستثمارية التابعة للوزارة في المحافظة.
كان منتجع ومسبح حي الحسين المحطة الاولى لهذه الزيارة التي عقد فيها الاجتماع الاول مع الشركة المسؤلة عن التصميم (المهندسون المتحدون ) والشركة المنفذة (الحذاف) وحضرالاجتماع مدير قسم المشاريع المهندس حيدر عبد الهادي ومدير قسم العلاقات والاعلام الاستاذ علي وجر علاوي ومسؤول شعبة المشاريع المهندس محمد ساقي ومدير شباب ورياضة كربلاء والمهندس المسؤول عن شعبة الاستثمار في المديرية وقد تم مناقشة ثلاث محاور اساسية هي التصميم ومقبوليته وتوافقة مع رؤى الوزارة ومدى تطابقها مع الخارطة الاستثمارية للمحافظة واكد المهندس كامل بريهي على ضرورة وضع المصمم لخيارات ومتطلبات متعددة وذلك سعياً للتطور والتوسع على المدى البعيد. اما المحور الثاني فكان تنفيذي فتم مناقشة مدى التزام الشركه بالجدول التنفيذي للمشروع واكد في سياق حديثة على ضرورة الالتزام والاسراع في الانجاز والتقيد بالمده المحدده وذلك لكون منتجع ومسبح الحسين يعد من المشاريع الرئيسية والاساسية للوزارة في المحافظة وقد تم تحديد اجتماعا موقعيا يكون شهريا لمناقشة المراحل المنفذة وما تحقق وتحديد الفقرات المطلوبة.
كما حدد يوم 2/9/2014 موعدا لتقديم التصاميم كاملة ومصادق عليها.
واضاف بريهي ان هناك ضرورة لوضع معيارية ما بين ادارة المشروع وممثله بالمهندس المقيم ومسؤول شعبة الاستثمار في مديرية الشباب ورياضة كربلاء لغرض تحديد الانجاز المخطط والفعلي للمشروع ورفع تقرير عنه كل 15 يوم الى دائرة الاستثمار في الوزارة .
وتناول المحور الثالث للاجتماع الملاحظات العامة والمشاكل والمعوقات التي تواجة العمل وتم بحث كل السبل لتذليلها وتجاوزها بما يخدم مصلحة العمل .ويتضمن منتجع مسبح حي الحسين قسم كبيرللادارة ومحال لبيع اللوازم الرياضية والشبابية ومحال وجبات سريعة مع تخصيص منطقة للمطعم والكافتيريا والكوفي شوب مع حدائق خاصة بالمنتجع لاقامة الحفلات الشبابية كما يضمن فندق سياحي وكذلك هناك صالة للالعاب الالكترونية وملاعب للاطفال وسينما D9.
ولما لمحافظة كربلاء من خصوصية فقد تم انشاء قسم خاص للرجال والحقه بالمسبح يتضمن غرف للساونه والجاكوزي مع صالة للرشاقة خاصة بالرجال مع خدمات منازع وحمامات ومسبح واخر للصغار وقفاز للسباحين.
كما حددة منطقة ضمن المنتجع خاصة بالنساء صالة للرشاقة وغرف ساونة وجاكوزي مع ستوديو ومصور خاص راعى المصمم والشركة المنفذة خصوصية واهمية المراة.
كلفة المشروع هي 9.152.830.000 مليار أما مساحة المشروع فهي تقدر 13.054 متر مربع مدة انجاز المشروع هي ثلاثون شهراً بعد توقيع العقد .

*قسم العلاقات والاعلام في دائرة الاستثمار

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة