الأخبار العاجلة

كاظم الساهر يفسر لجمهوره تخليه عن لقبه ويعتذر له

متابعة الصباح الجديد:

وضعت موافقة وزارة الداخلية العراقية على تغيير لقب الفنان العراقي كاظم الساهر، في موقف محرج بعد اعتبار عدد من معجبيه تخليه عن لقبه الاصلي «السامرائي» رغبة في دفن جذوره وهو ما اجبره على توضيح موقفه.
وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي طلبًا رسميا للمغني يريد وفقه اعتماد شهرته «الساهر» لقباً رسمياً بدلا من لقبه الأصلي كي لا يحصل اختلاف في ‏الأوراق ‏الشخصية الأخرى.
وقال ضابط في وزارة الداخلية برتبة نقيب طلب عدم الإشارة لاسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، إن «وزارة الداخلية وافقت على طلب تقدم به أحد محامي الفنان العراقي كاظم الساهر لتغيير لقبه المعتمد في الوثائق الثبوتية الرسمية من السامرائي إلى الساهر».
وأوضح المصدر أن «مديرية الأحوال المدنية ستتولى استكمال إجراءات تحويل اللقب من السامرائي إلى الساهر في جميع الوثائق الثبوتية للفنان كاظم الساهر».
وطالت الانتقادات قيصر الأغنية العربية بعيد انتشار الخبر، اذ عده عدد من معجبيه مساعيه لتغير جذوره والتخلي عنها .
ونشر الفنان الساهر تسجيلاً صوتياً وضّح فيه حيثيات تغيير لقبه، مشدداً على انتمائه إلى «وادي الرافدين» برغم ذلك.
وقال في التسجيل الصوتي الذي نشره عبر صفحته على فيس بوك «في القيد العام، اسمي كاظم جبار إبراهيم السامرائي، وفي هوية الأحوال المدنية اسمي كاظم جبار إبراهيم فقط، وفي أوراقي الرسمية في الخارج اسمي كاظم جبار الساهر».
ولفت الساهر إلى أن «أي عدم تطابق في الأسماء يعني إشكالا كبيرًا.. ولنحو عام، توقفت معاملاتي الرسمية في الخارج بسبب عدم تطابق الأسماء».
وتابع «ومع أني طلبت ورقة رسمية من السفارة العراقية تثبت بأن كاظم جبار إبراهيم هو نفسه كاظم جبار الساهر، إلا أن ذلك لم يكف».
وأكمل «اتصلت بالمحامي وطلبت نصيحة قانونية، وكان الحلّ إضافة الساهر على كاظم جبار إبراهيم، فقط حبرًا على الورق»، مشيراً أنّ «لقب الساهر أحمله كنية للشهرة لأكثر من ثلاثين عاماً».
وفي تأكيده على قوة انتمائه إلى منشئه ومسقط رأسه قال الساهر: «لا أقصد أيّ إساءة ولا أنسى من أين أتيت، وادي حجر الموصل أو مدينة الحرية».
وتابع: «كنت وسأبقى كاظم جبار إبراهيم السامرائي باللقب والروح وأفتخر بعشيرتي وكل عشائر العراق».
وقدم الساهر اعتذاره «في حال لو تسبب هذا الموضوع بألم لأي شخص».
الساهر ولد في 12 سبتمبر/أيلول 1957 بالموصل شمالي العراق، ويعدٌ من أشهر المطربين العرب، ويعرف عنه تلحينهِ لمعظم أغانيه بنفسه باستثناء البعض منها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة