الأخبار العاجلة

بسام يرجح كفة قطر ويقوده لملاقاة كوريا الجنوبية في ربع النهائي

تبخر الحلم العراقي في نهائيات أمم آسيا
بغداد ـ الصباح الجديد:

تبخر الحلم العراقي في نهائيات امم آسيا 2019 الجارية أحداثها في الإمارات عندما خسر أمس امام المنتخب القطري بهدف من دون رد حمل امضاء اللاعب بسام هشام الراوي من ركلة حرة ثابتة نفذها بحرفنة عالية اقصى يمين حارس المرمى جلال حسن لتهز الشباك.
وفي عودة لاحداث الشوط المباراة الأول، فقد شهد اداءً حذراً من كلا الجانبين، برغم ان القطريين هددوا مرمى جلال حسن بكرة المدافع عبد الكريم حسن، في حين توفرت لمهند علي فرصة في مواجهة المرمى بعد خطا دفاعي، لكن مهند لم يستغلها بالنحو الامثل فقطعها من امامه حارس المرمى، في حين كانت تحركات قطر تتركز على حسن الهيدوس واكرم عفيف، اما الأسود فلعبوا بمهند علي وحيدا في الخط الهجومي الأمر الذي وضعه بين كماشة الدفاعات القطرية المحكمة.
اما شوط المباراة الثانية فتحسنت الصورة للاسود، هاجموا ووصلوا المرمى القطري، كما للأشقاء طلعاتهم الخطرة، حتى نفذ بسام هشام الراوي ركلة ثابتة بدقة لتهز الشباك في الدقيقة 61.. وما سجلته المباراة من نقاط هي كثرة الاصابات في صفوف منتخبنا، فغادر همام طارق ثم البديل علي حصني وعلاء مهاوي، نتيجة المباراة ظلت على حالها وانتهت بفوز الفريق القطري بالهدف الثمن الذي نقله لملاقاة المنتخب الكوري الجنوبي عصر الجمعة المقبل في دور ربع النهائي.
يشار إلى ان المنتخبين التقيا في 27 مباراة، فاز العراق 11 مرة، مقابل 8 انتصارات لقطر، و8 تعادلات.
وكان أول لقاء بينهما، في كأس الخليج عام 1976، وانتهى بالتعادل السلبي، وحقق العراق أول انتصار في تاريخ مواجهاتهما بدورة الألعاب الآسيوية عام 1978، وانتهى اللقاء 2-1.أما أول انتصار حققته قطر على العراق، فكان عام 1984، في بطولة كأس الخليج، بنتيجة 2-1.
في حين أن آخر مباراة جمعت بينهما، فكانت ودية في شهر آذار 2018، ضمن تحضيرات المنتخبين لكأس آسيا الحالية، وانتهى لصالح قطر 3-2.
وفي مباراة أمس، فاز منتخب كوريا الجنوبية، بنتيجة (2-1) على نظيره البحريني، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس آسيا المقامة حاليا بالإمارات.وسجل لكوريا الجنوبية، هوانج هي تشان في الدقيقة 44، وكيم جين في الدقيقة 107، في حين سجل للبحرين محمد الرميحي في الدقيقة 77.. ومنتخب البحرين هو رابع فريق عربي يودع كأس آسيا من دور الـ 16 بعد السعودية وعمان والأردن.
وستفتتح مباريات دور ربع النهائي للبطولة، الخميس باقامة مباراتي فيتنام واليابان في الساعة 4 عصرا، ومباراة الصين وإيران في الساعة 7 مساء، وفي اليوم التالي تجرى مباراتان ايضا، ففي الساعة 4 عصرا يلعب قطر وكوريا الجنوبية، وفي الساعة 7 مساء يلتقي الإمارات وأستراليا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة