الأخبار العاجلة

تصفيات أمم أوروبا 2020: ألمانيا وهولندا في مجموعة واحدة

تنطلق منافساتها في 21 آذار المقبل
دبلن ـ وكالات:

أوقعت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020 في كرة القدم التي سحبت أمس في دبلن، المنتخبين الألماني والهولندي في مجموعة واحدة، في ما يتوقع أن تكون أبرز مواجهة في التصفيات المؤهلة للبطولة القارية.
وكانت ألمانيا بطلة العالم 2014، أقوى منتخب في المستوى الثاني ضمن سحب القرعة، وأوقعتها القرعة في المجموعة الثالثة التي ستضم أيضا هولندا وإيرلندا الشمالية وإستونيا وبيلاروسيا.
أما فرنسا بطلة العالم 2018، وبرغم تفاديها الحلول في مجموعة واحدة مع ألمانيا، الا أنها ستلاقي منتخباً قوياً هو الأيسلندي، وذلك في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبات تركيا وألبانيا ومولدافيا وأندورا.
المجموعة الأولى: إنجلترا – التشيك – بلغاريا – مونتينيغرو – كوسوفو، وضمت المجموعة الثانية: البرتغال – أوكرانيا – صربيا – ليتوانيا – لوكسمبورغ.
فيما تكونت المجموعة الثالثة: هولندا – ألمانيا – أيرلندا الشمالية – إستونيا – بيلاروسيا.. والمجموعة الرابعة: سويسرا – الدرنمارك – أيرلندا – جورجيا –جبل طارق.
اما المجموعة الخامسة: كرواتيا – ويلز – سلوفاكيا – المجر – أذربيجان.. والمجموعة السادسة: إسبانيا – السويد – النرويج – رومانيا – جرز فارو – مالطا.. والمجموعة السابعة: بولندا – النمسا – إسرائيل – سلوفينيا – مقدونيا – لاتفيا.. والثامنة: فرنسا – أيسلندا – تركيا – ألبانيا – مولدوفا – أندورا.. والمجموعة التاسعة: بلجيكا – روسيا – اسكتلندا – قبرص – كازاخستان – سان مارينو..والمجموعة العاشرة: إيطاليا – البوسنة والهرسك – فنلندا – اليونان – أرمينيا – ليحتنشتاين.
وتشهد بطولة يورو 2020 مشاركة 24 منتخبًا، بحيث يتأهل 20 منها، عبر تصفيات اليورو، (أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعات الـ 10)، لتتبقى 4 أماكن شاغرة، تصعد المنتخبات فيها من خلال ملحق بدوري الأمم الأوروبية.
تمنح بطولة دوري الأمم الأوروبية، فرصة التأهل لـ 4 منتخبات، ممن فشلوا في التصفيات المؤهلة لليورو، عبر ملحق في آذار 2020.
صعد 16 منتخبًا حاليًا من دوري الأمم الأوروبية إلى الأدوار نصف النهائية في الأربعة مستويات (متصدرو المجموعات الـ16 بالبطولة).. وتقام مباريات نصف النهائي في كل مستوى على حدة، حتى تنتج بطلاً واحدًا عن كل مستوى، وهي المنتخبات الأربعة التي من المفترض أن تصعد إلى نهائيات اليورو.
في حال إن كان البطل في المستوى الأول على سبيل المثال قد صعد سلفًا من التصفيات العادية، فسيتم النظر إلى المنتخب صاحب التصنيف الأفضل بهذا المستوى.
تبدأ المنتخبات الأوروبية، مشوارها في تصفيات اليورو، في 21 آذار 2019، وتنتهي في 19 تشرين الثاني من العام ذاته.
وبعد صعود 20 منتخبًا من التصفيات، يُجري «اليويفا» قرعة الملحق المؤهل يوم 22 تشرين الثاني المقبل، لمنح فرصة التأهل لـ 4 منتخبات، ممن فشلوا عبر ملحق دوري الأمم.ويبدأ الملحق المؤهل لليورو، في 26 آذار 2020، وينتهي يوم 31 من الشهر ذاته، قبل انطلاق البطولة القارية.
واتفقت الصحف الألمانية كافة على صعوبة المجموعة التي تتواجد بها ألمانيا، نظرًا لتواجد المنتخب الهولندي.. وأكدت صحيفة «tz» عبر موقعها الإلكتروني صعوبة مجموعة ألمانيا، بعنوان «منافس صعب المراس»، في إشارة للمنتخب الهولندي.
أما صحيفة «كيكر»، فوصفت هولندا بالخصم الثقيل، لتستعيد نتائج المنتخبين في دوري الأمم، بفوز الطواحين (3-0)، قبل التعادل في الجولة الأخيرة (2-2).. وعلق توماس مولر، مهاجم ألمانيا وفريق بايرن ميونخ، على نتائج القرعة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث كتب: «مجموعة مشوقة».كذلك، أشارت صحيفة «Bild» بعنوان «هولندا مجددًا»، إلى الصدام المكرر بين الماكينات الألمانية ومنتخب الطواحين.
وأشارت صحيفة «سبورت بيلد» بعنوان «لوف مضطر لمواجهة هولندا» إلى إرغام يواكيم لوف، مدرب المانشافت، على الاصطدام بخصمه السابق في دوري الأمم.
من جانبه، علق توماس مولر، مهاجم منتخب ألمانيا، على نتائج قرعة تصفيات يورو 2020، والتي أوقعت المانشافت في المجموعة الثالثة التي تضم هولندا.واقتبس اللاعب تغريدة نشرها حساب منتخب ألمانيا على «تويتر» وأرفق فيها صورة المجموعة، وعلق قائلًا: «مجموعة مثيرة».
وأسفرت القرعة عن تواجد منتخب ألمانيا في المجموعة الثالثة برفقة هولندا، وأيرلندا الشمالية وإستونيا وبيلاروسيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة