ضبط متهم من جنسية عربية انتحل صفة طبيب في البصرة

بغداد – الصباح الجديد :
كشفت هيأة النزاهة اليوم الاثنين عن ضبط أحد المتهمين من (جنسيةٍ عربيةٍ) بالجرم المشهود؛ لقيامه بانتحال صفة طبيبٍ اختصاصيٍّ في أحد المراكز الطبيَّة في محافظة البصرة.
وذكرت دائرة التحقيقات التابعة الهيئة في بيان، أنَّ “فريق التحرِّي والضبط القضائيِّ في البصرة تمكَّن من ضبط المُتَّهم الذي انتحل صفة طبيبٍ اختصاص جراحة تجميلٍ داخل صالة العمليَّات في مركز طبيٍّ بالمدينة، مُبيِّنةً أنه تمَّ ضبط أدوية تخصُّ العمليَّات لا يمكن إعطاؤها إلا من قبل طبيبٍ مُختصٍّ.
وأوضحت أنَّ المُتَّهم لم يُقدِّمْ أيَّ مستمسكٍ يُثبت كونه طبيباً، واعترف صراحة بعدم حصوله على أيَّة موافقاتٍ من وزارة الصحَّة أو نقابة الأطباء في البصرة؛ لغرض ممارسة هذا العمل.
وفي سياق اخر تمكَّن فريق عمل المديريَّة المُؤلَّف من شعبة التحرِّي والضبط القضائيِّ ولجنة مكافحة الرشوة من ضبط جهاز تصويرٍ شعاعيٍّ في قسم طوارئ الأطفال بمستشفى البصرة العام تمَّ شراؤه عام 2015 بمبلغ 90 مليون دينار.
وأشارت ولم يتم استخدامه منذ شرائه، رغم حاجة المراجعين المرضى إليه.
وأكَّدت الدائرة انه تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليتين اللتين نُفِّذَتا بموجب مذكرتي ضبط قضائيتين، وعرض الأوراق التحقيقيَّة على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة