الأخبار العاجلة

تشيلسي يتربع على الصدارة في انكلترا

لندن ـ وكالات:
انتصر تشلسي في مواجهة مجنونة مع صاحب الأرض ايفرتون بنتيجة 6-3، ليتربع على الصدارة مبكراً.. و فيما يلي أهم الملاحظات من هذا اللقاء:
تكتيكياً لا يمكن الحكم على اللقاء لأنه خرج عن السيطرة، أي لا يمكن لوم لاعب واحد أو تبديل معين، فالمباراة شهدت هدفين في 3 دقائق وهذا أمر غير طبيعي، وفي الشوط الثاني كان هناك 5 أهداف في 10 دقائق وهو أيضاً غير طبيعي، لذلك لا يمكن الاعتماد على هذه المباراة بقول شيء ليعمم عليه مستقبلاً.
اما راميريس لعب مباراة ممتازة ، سجل هدفاً وصنع هدفين، نقل الكرة بشكل جيد، ولم يرتكب كثير الأخطاء هجومياً .. لكنه دفاعياً كان سيء التمركز بعض الشيء، وهو كسب الرهان على الأغلب في صراع الثقة مع جوزيه مورينيو في المباريات المقبلة، وسيتم اللجوء إليه عند الحاجة.
«البلوز» انتصر خارج ملعبه على فريق صعب للغاية في ظل غياب شورله وأوسكار، وعدم استخدام فيلبي لويس إلا في الدقائق الأخيرة، وهذا يوضح بشكل كبير عمق التشكيل الذي يملكه جوزيه مورينيو.
من جانبه، ايفرتون أظهر خطأ خطيراً، فالفريق قد يأخذه الحماس لضياع التركيز، يأخذه الحماس للاندفاع ونسيان التنظيم الدفاعي ودعم خط الوسط الذي يعد أساس نجاحه، ومثل هذه البداية السيئة بسبب صعوبة المباريات قد تضع ضغوطاً كبيراً على الفريق الذي يملك نقطتين فقط من 3 مباريات.
و صامويل ايتو كان يلعب بدافع الانتقام من تشلسي، لكنه لو كرر هذا الأداء في المباريات المقبلة سيعد إضافة وبطاقة مهمة لروبرتو مارتينيز.
اما دييجو كوستا فكان بمنزلة الجنة لجمهور تشلسي الذي عاش الجحيم في الموسم الماضي مع مهاجميه، سجل 4 أهداف في 3 مباريات، ويتحرك بشكل يساعد سيسك فابريجاس وهازارد وباقي لاعبي الوسط على أن يجدوه بتمريرات سهلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة