الصدر يدعو عبد المهدي لابقاء وزارتي الدفاع والداخلية بيده حصراً ويحذر

بغداد – الصباح الجديد :
دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي لابقاء وزارتي الدفاع والداخلية بيده حصراً.
وقال مقتدى الصدر في تغريدة على (تويتر) اليوم، انه” تعليقا على تغريدتنا الأخيرة أقول على رئيس الوزراء ان يبقي وزارة الدفاع والداخلية بل كل المناصب الأمنية الحساسة بيده حصرا ولا يحق لاي حزب او كتلة ترشيح احد لها، فجيش العراق وشرطته وقواته الأمنية يجب ان يكون ولائها للوطن حصراً”.
وأضاف” اننا اذ منعنا الترشيح للوزارات انما لاجل ان تكون بيد رئيس الوزراء وليس هبة للكتل والأحزاب او ان تكون عرضة للمحاصصة بل لابد ان تكون بيد تكنقراط المستقبل والا كان لنا موقف اخر”.
وتابع السيد مقتدى الصدر” اما باقي المناصب والهيئات الوظيفية مما لا يقل أهمية عن الوزارات والتي استولت عليها (الدولة العميقة) في ما مضى، يجب ان تكون وفق ضوابط واسس قانونية ومنطقية صحيحة ويراعى فيها الهدل والانصاف والخبرة والابتعاد عن التحزب والفئوية”.
وأشار الى” فتح باب العام لذوي الاختصاص والكفاءات وفق شروط صارمة تحفظ للدولة خيبتها وللعمل نجاحه”، لافت الى ان” هناك مناصب حساسة قد تكون من اهم مقومات الإصلاح ودفع الفساد.. فعلى رئيس الوزراء العمل على جعل ذلك بيده حصراً مع الاستشارة فقط لا غير”.
وزاد السيد مقتدى الصدر ان” اللجان البرلمانية حق مكفول للجميع الا انني انصح ان يكون توزيعها مراعياً لمصالح الشعب لا الحزب والطائفة او العراق”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة