«الجوية» يحرز كأس الراحل «عباس محمود» للنساء بالكرة المصغرة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اختتمت في منتدى شباب ورياضة جميلة، مباريات الدورة التنشيطية الثانية للكرة النسوية التي اقامها الاتحاد العراقي لكرة القدم المصغرة (اللجنة التأسيسية) تحت عنوان بطولة المرحوم (الكابتن عباس محمود) ، وشاركت بالبطولة 5 فرق لعبت بطريقة الدوري لمرحلة واحدة، والفرق هي اندية القوة الجوية وغاز الشمال وبلادي وفتاة ديالى، بالاضافة لفريق الحدود الذي لعب باسم الراحل المرحوم عباس محمود.
وفي المباراة الختامية تغلب فريق القوة الجوية على نظيره غاز الشمال بأربعة اهداف لهدف لتحرز فتيات الجوية لقب البطولة، وحصلت نجمته نادية فاضل على جائزة هداف البطولة برصيد 10 أهداف، كما حصلت حارسة المرمى الفريق نفسه، نور صباح، على لقب افضل حارسة في البطولة، وحصدت اللاعبة ديرين محمد من غاز الشمال على لقب اللاعبة الافضل، وميس محمد من فتاة ديالى على لقب افضل لاعبة ناشئة في البطولة، وكان الجوية قد حقق العلامة الكاملة في طريقه للنهائي، حيث تغلب على فرق بلادي 5- صفر، و”عباس محمود” 8- صفر وفتاة ديالى 6- صفر على التوالي، فيما جمع غاز الشمال 7 نقاط من فوزين على فتاة ديالى 10- صفر و”عباس محمود” بالنتيجة نفسها، وتعادل مع بلادي بهدف لكل منهما.
واقيمت مباريات البطولة الأولية، في ملعب نادي بلادي الرياضي، باستثناء المباراة النهائية، باشراف اللجنة المصغرة في الاتحاد المركزي لكرة القدم، بمشاركة 5 أندية هي ( القوة الجوية وبلادي وغاز الشمال وفتاة ديالى، والحدود الذي يلعب باسم الراحل “عباس محمود”).
وسميت البطولة، باسم الراحل المدرب “عباس محمود” الذي كان يشرف على الفريق النسوي بنادي الحدود، تثمينا ً لما قدمه من جهود طيلة توليه مهمته، فقد كان مدرباً خلوقاً حريصاً على تحقيق النجاح.
امين سر لجنة الكرة المصغرة في اتحاد الكرة المركزي، جعفر الشيخ، اوضح ان البطولة تقام برعاية الكابتن محمود شاكر الذي قام بتهيئة الجوائز والملعب بالتنسيق مع إدارة نادي بلادي مشكورة، واشار إلى ان فرق المحافظات تقيم حاليا في فندق (بيت الرياضة) بمجمع المدينة الشبابية بدعم وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان.
واشار الشيخ، إلى ان البطولة هي الثانية النسوية للجنة، وسبق ان اقامت لجنته بطولة لمنتخبات الرجال حصل فيها على المركز الاول فريق محافظة صلاح الدين، وتابع ان هناك اجتماع سيعقد مع رؤوساء الاتحادات الفرعية لغرض تحديد مواعيد اقامة بطولتي الدوري العام لفرق الرجال والنساء.
واللجنة المنظمة والمشرفة على البطولة ضمت هيثم صالح واحسان علاء وحيدر خضر، وادار مبارياتها 6 حكام من المختصين بكرة القدم المصغرة، وهم: احمد تميم ومصطفى علي وحسين امير وبارق مرشد وغسان عبد الكريم، بالاضافة للحكم الدولي باللعبة حيدر علي، واشرف على الحكام رئيس لجنة حكام الكرة المصغرة، احمد عباس عبدالرحمن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة