نيمار يؤمّن الفوز الثامن لسان جيرمان.. وتوخيل يغيّر تاريخ الدوري الفرنسي

الخزري يتصدر قائمة خاصة مع سانت إيتان

باريس ـ وكالات:

حقق باريس سان جيرمان، حامل اللقب، العلامة الكاملة في الموسم الحالي من الدوري الفرنسي، وتغلب على مضيفه نيس (3-0)، أول أمس، في المرحلة الثامنة من المسابقة.
وفاز سان جيرمان للمرة الثامنة على التوالي، ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 24 نقطة، فيما تجمد رصيد نيس عند 10 نقاط في المركز الحادي عشر.
وتقدم البرازيلي نيمار دا سيلفا بهدف لسان جيرمان في الدقيقة 22، ثم أضاف كريستوفر نكونكو الهدف الثاني في الدقيقة 46، قبل أن يعود نيمار ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الأخيرة.ولعب نيس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59، لطرد ويلان سيبريان.
أهدى توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان، فريقه رقما قياسيا جديدا، بالفوز على نيس (3-0)، في الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي.وأشارت شبكة أوبتا، إلى أن بي إس جي بات أول فريق في الدوري الفرنسي يحقق الفوز في أول 8 جولات، منذ أن سبقه ليل لنفس الإنجاز في موسم 1937/1936.. ويتربع سان جيرمان على صدارة الدوري برصيد 24 نقطة، بفضل الثلاثية التي سجلها نيمار جونيور «هدفين» وكريستوفر نكونكو.
و أشاد نيمار جونيور، نجم باريس سان جيرمان، بتطور الأداء الفني للفريق هذا الموسم تحت قيادة المدرب الألماني، توماس توخيل.
وصرح نيمار عبر قناة ناديه: «حققنا فوزًا مهمًا على نيس، واستكملنا سلسلة الانتصارات التاريخية بالفوز في أول 8 جولات من الدوري، لقد بدأنا اللقاء بشكل جيد، وعملنا كفريق وكتلة واحدة».
وأضاف النجم البرازيلي: «فرض أسلوبنا وخطتنا لم يكن سهلًا، إلا أنني سعيد بمساعدة فريقي قدر الإمكان، وتضاعفت فرحتي بإحراز هدفين في شباك نيس».
وسجل نيمار هدفين في فوز بي إس جي على نيس بثلاثية من دون رد، ليرفع رصيده إلى 7 أهداف، يتصدر بها لائحة هدافي الدوري الفرنسي.
وسلطت الصحف الفرنسية الصادرة، ج أمس، الضوء على أبرز نتائج الجولة الثامنة من بطولة الدوري المحلي، وموقف الأندية الكبيرة في البطولة.
وكتبت صحيفة (ليكيب) في صدر صفحتها الأولى: «نيمار يصنع إنجاز الـ8 الأعظم»، في إشارة لإحراز النجم البرازيلي هدفين، وقيادة باريس سان جيرمان للفوز على نيس 3-0، فضلًا عن الوصول لرقم قياسي بالفوز في أول 8 جولات من المسابقة.
وفي الأعلى أضافت: «أولمبيك مارسيليا مطالب بتعزيز قوته»، وذلك قبل مباراته أمام ليل.. وكتبت مجلة (فرانس فوتبول) عبر موقعها الإلكتروني: «ليون يتعثر وجانجون ينطلق» في إشارة لتعادل الأول على ملعبه أمام نانت 1-1، وفوز الثاني خارج أرضه على أنجيه 1-0. في حين عنونت صحيفة (بروفانس): «نقطة تحول» في رسالة لتحفيز لاعبي أولمبيك مارسيليا قبل مباراتهم أمام ليل.
إلى ذلك، يعيش مسؤولو باريس سان جيرمان حالة من الترقب والقلق، بعدما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) فتح ملف اتهام النادي الفرنسي باختراق لوائح اللعب المالي النظيف.
وتورط العملاق الباريسي في هذه القضية بعد تعاقده مع الثنائي كيليان مبابي ونيمار جونيور بمقابل مادي يزيد عن 400 مليون يورو.
وأشارت صحيفة (جورنال دو دومانش) إلى أن اليويفا سيفحص ملف بي إس جي بالكامل مجددا، مستعينا بوكالة ثالثة، لتقييم عقود الرعاية الخاصة بالنادي الباريسي، ودراسة مدى تأثير صفقتي مبابي ونيمار على الميزانية بحلول 30 حزيران 2017.
وذكرت الصحيفة الفرنسية أن لجنة الفحص الخاصة باليويفا سبق أن قامت بتخفيض تقييم عقود رعاية سان جيرمان بنسبة 37%، إلا أن تقاريرها تعارضت مع الوكالة الخاصة بالنادي الفرنسي.
وأوضحت أيضا أن عملية فحص الملف الباريسي ستطول نسبيا، ولن يتم إبلاغ إدارة سان جيرمان بالنتائج النهائية قبل 3 أشهر.

من جانبه، استسلم باتريك فييرا، المدير الفني لنيس، للأمر الواقع بالخسارة أمام ضيفه باريس سان جيرمان، بثلاثية من دون رد، في إطار الجولة الثامنة من عمر الدوري الفرنسي.وقال فييرا عقب اللقاء «حاولنا استغلال أي وسيلة في المباراة، وإرباك الخصم، لكن المهمة كانت صعبة فنيا وبدنيا، نظرًا للفوارق الفردية بين لاعبي الفريقين».
وأضاف «لا يمكن أن ألوم لاعبي نيس الليلة، لقد بذلوا أقصى ما لديهم، ولكن ذلك لم يكن كافيا».وأتم باتريك فييرا حديثه بقوله «لقد واجهنا فريقا صعبا للغاية أن تنافسه».
وخسر نيس، بثلاثية سجلها نيمار «ثنائية» وكريستوفر نكونكو، ليتجمد رصيد النسور عند 10 نقاط، في المركز الثالث عشر.
من جانبه، حقق الدولي التونسي وهبي الخزري، لاعب سانت إيتيان، رقمًا مميزا خلال مشاركته في الانتصار بهدفين دون رد على موناكو،وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن الخزري أصبح أكثر لاعب تونسي تسجيلا للأهداف في الدوري الفرنسي برصيد 40 هدفا.وأشارت الشبكة، إلى أن الخزري تخطي مواطنه سانتوس الذي يملك في رصيده 39 هدفا.ونجح الخزري في تسجيل هدفي فريقه في المباراة بالدقيقتين 41 و54.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة