الأخبار العاجلة

النفط يرتفع مع إبداء السعودية رضاها بصعود الأسعار

الصباح الجديد ـ وكالات:
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) محمد باركيندو أمس الثلاثاء إن المنظمة والمنتجين من خارجها يسعون للاتفاق على إطار لتعاون طويل الأجل بحلول كانون الأول موعد انعقاد اجتماع منتجي الخام في فيينا.
وقال باركيندو خلال مؤتمر صحافي في الفجيرة بدولة الإمارات: ”هدفنا هو إضفاء الطابع المؤسسي على هذا التعاون والوصول إلى الإطار الدائم آملين أن يكون ذلك بحلول كانون الأول».
وأضاف أنه خلال اجتماع في الجزائر في الثالث والعشرين من أيلول، سيناقش منتجو النفط أفضل آلية يتبنوها لضمان الوصول إلى مستوى التزام بإمدادات النفط المستهدفة عند 100 في المئة.
وارتفعت أسعار النفط أمس الثلاثاء بعد أن أبدت السعودية ارتياحها لصعود نطاق السعر قبيل اجتماع للدول المنتجة الرئيسية في الجزائر.
وكانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 1.03 دولار إلى 79.09 دولار للبرميل بعد أن سجلت 79.32 دولار.
وزاد الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 90 سنتا إلى 69.80 دولار للبرميل بعد أن صعد أكثر من دولار إلى 69.95 دولار للبرميل.
وقال أوليفييه جاكوب من بتروماتركس الاستشارية ”أسعار النفط ارتفعت بعد أن قالت السعودية إنها مرتاحة في ظل سعر يتجاوز 80 دولارا للبرميل من خام برنت“.
لكن السوق تأثرت أيضا بتصعيد في الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة ألقى بظلاله على توقعات الطلب على الخام من أكبر بلدين مستهلكين له في العالم.
وقالت الصين أمس: لا خيار أمامها سوى الرد على إجراءات التجارة الأميركية الجديدة بعد أن فرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسوما عشرة بالمئة على واردات صينية بنحو 200 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة