الملف الأمني

القبض على 4 مطلوبين متهمين بالإرهاب في بغداد * إحباط محاولة لتفجير 3 عبوات ناسفة غربي ديالى
العثور على 47 عبوة ناسفة و133 قنبرة هاون في نينوى *حصيلة تفجيرات كركوك 16 قتيلاً وجريحاً

بغداد – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس السبت، اعتقال 4 مطلوبين بينهم ارهابيين اثنين ومعالجة عبوتين ناسفتين في مناطق متفرقة من العاصمة.
وافاد المصدر ان “القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على مطلوبين أثنين على وفق المادة 4 ارهاب احدهما في منطقة شاطئ التاجي الشمالي والآخر في منطقة الكريعات ضمن قاطع الاعظمية ، مشيرا الى اعتقال مطلوبين أثنين على وفق المادة (444/سرقة) ضمن منطقة الشعلة، في حين تمكنت قوة من تشكيلات الفرقة السادسة من ضبط عبوتين ناسفتين في منطقة المعامير الثالثة غربي بغداد ومعالجتها موقعيا من دون حدوث خسائر .

ديالى – محاولة تفجير عبوات
اعلن مصدر امني في وزارة الداخلية امس السبت عن احباط محاولة لتفجير ثلاث عبوات ناسفة في منطقة الهويرة بمحافظة ديالى.
وقالت الداخلية في بيان صحفي إن “الشؤون الداخلية والامن في ديالى أحبطت محاولة لتفجير 3 عبوات ناسفة زرعت من قبل إرهابيين ليلاً في منطقة الهويرة التابعة لهبهب، (20كم شمال غربي ب‍عقوبة)”.
واضافت الداخلية، أن “هذه العملية تأتي بعد تشكيل فريق عمل استطلع المكان وضبط العبوات ورفعها من من دون وقوع حادث يذكر”، موضحة “جرى تسليمها إلى الجهات المختصة”.

كركوك – حصيلة تفجير
كشف مركز الاعلام الامني امس السبت ان ثلاثة اعتداءات إرهابية وقعت في محافظة كركوك، مبينا انها اسفرت عن مقتل شخص واصابة 15 اخرين بجروح.
وقال المركز في بيان له ان “ثلاثة اعتداءات إرهابية وقعت في محافظة كركوك”، مبينا انها “اسفرت عن مقتل امراة وإصابة 15 آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال” ، مضيفا ان “عبوة ناسفة انفجرت القرب من جامع الأبرار بشارع القدس ما أسفر عن مقتل امراة وإصابة 14 آخرين بينهم نساء وأطفال” وان “انفجارا بعبوة ثانية وقع بالقرب من محل كوفي شوب ما أدى الى جرح مدني في طريق بلدة مرور كركوك”.

بابل – نزاع عشائري
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة بابل امس السبت، بأن القوات الأمنية اعتقلت عدداً من المشاركين في نزاع عشائري في ناحية جبلة شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية فرضت طوقاً أمنياً مشدداً على بعض المنازل نتيجة نزاع بين عدد من الأفراد ومقتل شخص وجرح آخرين تطور إلى نزاع بين عشيريتين في ناحية جبلة شمال بابل، واعتقلت عدداً من المشاركين في النزاع”.

الانبار – ضبط مضافة
كشف مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية امس السبت العثور على احد المضافات التابعة لعصابات داعش الإرهابي في منطقة T1 بالقائم – الانبار.
وذكر المصدر ان مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة ٨ تمكنت من الوصول الى احد المضافات التابعة لداعش في منطقة T1 بالقائم – الانبار” ، مبيناً “ضبط بداخل المضافات 30 منصة اطلاق صواريخ و15 قنبرة هاون عيار ١٢٠ ملم و8 عبوات ناسفة محلية الصنع و5 قنابر هاون 60 ملم و3 قنابر هاون عيار 82 ملم”.

ذي قار – انفجار صوتية
أفاد مصدر محلي بقضاء الرفاعي شمالي محافظة ذي قار امس السبت، بانفجار عبوة صوتية استهدفت مقر شركة خصخصة الكهرباء بالقضاء.
وقال المصدر إن “عبوة صوتية انفجرت داخل مقر شركة هملايا لخصخصة الكهرباء بقضاء الرفاعي شمالي محافظة ذي قار”، لافتا إلى أن ” الحادث وقع فجر يوم السبت ، مضيفا ان ” الانفجار لم يخلف اية اضرار بشرية باستثناء المادية منها”، مؤكدا أن ” القوات الأمنية طوقت مكان الحادث، وقامت برفع الأدلة الجنائية المتحصلة من موقع الانفجار، فيما فتحت تحقيقا موسع لمعرفة الجناة”.

نينوى – ضبط عتاد
اكد مصدر امني في محافظة نينوى امس السبت ان القوات الامنية عثرت على 47 عبوة ناسفة و133 قنبرة هاون و12 صاروخ في ناحية القيارة جنوبي مدينة الموصل.
وذكر الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان صحفي ان ” قوة من قيادة عمليات نينوى عثرت على 47 عبوة ناسفة مختلفة الاحجام و133 قنبرة هاون متنوعة و12 صاروخ محلي الصنع خلال عملية تفتيش وتطهير في منطقة القيارة” ، واضاف ” اما قيادة عمليات الجزيرة فقد عثرت قواتها على كدس للعتاد يحتوي 23 قنبرة هاون متنوعة و8 عبوات ناسفة محلية الصنع و3 منصات لإطلاق الصواريخ وراية لعصابات داعش الإرهابية في المنطقة الشرقية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة