ميسي بنصف قوته ينقذ رقبة برشلونة في الأندلس

زيدان يفسّر غياب إيسكو ويتحسر على المباراة المجنونة
مدريد ـ وكالات:

أفلت برشلونة من الهزيمة الأولى في الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما تعادل مع مضيفه إشبيلية بنتيجة 2-2، أول أمس، في المباراة التي جمعتهما على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، ضمن منافسات الجولة 31 من المسابقة.
تقدم الفريق الأندلسي بهدفين لفرانكو فازكويز في الدقيقة 37، ولويس مورييل في الدقيقة 50، فيما سجل هدفي برشلونة لويس سواريز وليونيل ميسي بالدقيقتين 88 و89.
رفع الفريق الأندلسي رصيده إلى النقطة 46 في المركز السادس، فيما أصبح رصيد برشلونة 76 نقطة، في صدارة الليجا.
وأبدى إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، رضاه عن التعادل (2-2) أمام مضيفه إشبيلية، في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني.
وقال فالفيردي، في تصريحات صحفية، عقب المباراة: «كانت لدينا بعض المشكلات، لكن هذا لأننا نواجه منافسا جيدا.. في الأغلب لا نسمح لمنافسنا بخلق فرص كثيرة، ولكن اضطررنا لملاحقتهم في المباراة».
وأكد: «شعر ميسي أنه بحالة جيدة، للمشاركة في الشوط الثاني، وفي النهاية كان حاسما.. اعتقدنا أنه من الأفضل أن يشارك، للحصول على إيقاع اللعب».
واستطرد المدرب: «كان الشوط الأول صعبًا، وقاموا بهجمات مرتدة خطيرة.. في الشوط الثاني كان لديهم لاعبين سريعين مثل نافاس، سجلوا الهدف الثاني، وكان علينا أن ننتهز الفرصة، عملنا بجد ونجحنا في نهاية المطاف».. وتابع: «لقد واجهنا صعوبات، إنهم فريق جيد، ووجدوا أنفسهم في بيئة جيدة ومثالية، كان علينا تحمل المخاطر، وعندما تخاطر، أنت تعرف أنك سوف تحصل على شيء ما».. وأردف فالفيردي: «لم نقدم الكثير، وفي الحقيقة تسجيلهم الهدف الثاني، جعلنا نمضي قدمًا، يجب علينا مراجعة ما حدث».
وبخصوص نهائي الكأس أمام إشبيلية، قال: «هذه المباراة ستكون بمثابة المرجع، يجب أن نكون واضحين بشأن المنافس، الذي سيلعب أمامنا.. إنه منافس قوي».. ومن جانبه، قال لويس سواريز، مهاجم البارسا: «كانوا أفضل منا، لكننا أظهرنا معدننا الحقيقي، في الشوط الثاني».
من جانبه، أشاد الأورجواياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، بزميله ليونيل ميسي، الذي جلب التعادل لفريقه أمام إشبيلية في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وقال سواريز في تصريحات نقلتها صحيفة «آس» الإسبانية بعد المباراة «كان لدى إشبيلية بعض الفرص لكننا أظهرنا أننا فريق قوي».
وأضاف «إشبيلية صعب في ملعبه، لم نصنع الكثير من الفرص، في الشوط الثاني كانت لديهم العديد من الهجمات واعتقدوا أن المباراة قد انتهت».. وعن هدف ليونيل ميسي قال «ميسي صنع الفارق وكان لديه الكثير من التأثير على النتيجة النهائية، لكن نجاح الفريق جاء بسبب التضحية التي قدمناها خلال المباراة بأكملها».. وعن نهائي الكأس أمام إشبيلية في أواخر شهر نيسان الجاري قال «هذه المباريات مختلفة ولا يمكن أن تعرف ما يمكن أن يحدث».
من جانب اخر، كشف الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، سبب غياب نجم الفريق إيسكو، عن اللقاء، أمام لاس بالماس بالليجا، والذي انتهى بفوز الملكي بثلاثية نظيفة خارج ملعبه.
وقال زيزو في مؤتمره الصحفي، عقب اللقاء، والذي نقلته صحيفة «أس» الإسبانية: «إيسكو شعر ببعض الانزعاج وعدم الراحة وبقي في مدريد»، مضيفا: «أنا سعيد لجاريث بيل (الويلزي الدولي) وما قدمه في المباراة هذا كل شئ».
وأوضح المدير الفني الفرنسي: «نعم، لقد حققنا نتيجة جيدة كهذه قبل مباراة الأبطال، لعبنا جيدًا في الشوط الأول، وتغلبنا على بعض الصعاب وسجلنا الهدف الأول، سيطرنا على المباراة والشوط الثاني كان غريبًا بعض الشيء، كانت مباراة مجنونة وكان لدينا فرصة تسجيل المزيد من الأهداف».
وتابع: «فاييخو لعب جيدًا طوال المباراة، ومن ثم مساهمة أشرف كانت جيدة، أنا متضايق بعض الشئ من إصابة ناتشو، لعبنا مباراة جيدة بلاعبين يلعبون أقل من المعتاد».
وعن إصابة ناتشو قال: «لا أعرف، دعونا ننتظر غدًا الاختبارات، إنه ليس سعيد، خرج كإجراء وقائي، إنه أمر وراء الركبة، نأمل أن يكون الأمر بسيطًا».
وعن المواجهة المقبلة أمام يوفنتوس، قال :»نعم نحن في أفضل لحظة في الموسم ولكن هذا لا يعني شئ، لعبنا جيدًا وفزنا، الآن علينا أن نفكر في مباراة الثلاثاء التي ستكون مختلفة، من المهم الوصول بفوز، علينا اللعب بشكل جيد للغاية، لكننا ندرك صعوبة المباراة».
وأكمل زيزو: «المباراة ليس سهلة أبدًا، لكن الهدف الأول سهّلها علينا قليلًا، خصوصا أن لاس بالماس يحتاج للنقاط بشدة، رأينا المباراة أسهل بعد التسجيل، إنها نتيجة جيدة وأضفنا ثلاث نقاط مهمة».
وعن إمكانية رحيل ماركوس ليورنتي قال :»سنرى ما سيحدث، حصل على بعض الدقائق هذا العام، أقل من بعض اللاعبين ولكننا سنرى ما سيحدث في العام المقبل، في الوقت الحالي نفكر فيما تبقى من الموسم».
وعن الانتقادات التي يتلقاها جونزالو هيجواين، مهاجم يوفنتوس، حاليًا، قال زيدان: «كرة القدم اليوم مختلفة، يمكنك أن تقول أي شئ، وأفضل طريقة للسيطرة على هذا الأمر هو عدم الاستماع وقراءة ما يحدث لأنك قد تصاب بالجنون، ما يحدث لهيجواين يحدث لأي شخص».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة