المولدات الاهلية في السليمانية توقف تزويد المواطنين بالكهرباء لقلة الوقود

اربيل ـ الصباح الجديد:
اعلنت نقابة المولدات الاهلية في محافظة السليمانية ايقاف تزويد المواطنين بالكهرباء احتجاجا على قلة كمية الوقود (الكاز) المخصصة لهم. وفي الوقت ذاته نفى مطار السليمانية الدولي توقف الرحلات الجوية الاوروبية.
وقال معاون رئيس نقابة المولدات الاهلية في السليمانية طارق سمين في تصريح صحفي, أمس، انه «منذ الـ 10 من حزيران الماضي, ابلغنا الجهات الرسمية في المحافظة بشان شحة كمية الوقود لكن تم تجاهل طلبنا, وحاليا اوقفنا العمل بالمولدات مع زيادة عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي».
وحذر سمين من انه «في حال لم تحل الازمة ستقوم النقابة بزيادة سعر الامبير الى الضعف».
وبدوره، ذكر قائممقام السليمانية اوات محمد, ان «القائمقامية ملتزمة بتسليم اصحاب المولدات الاهلية الحصص المحددة لهم من مادة الكاز», مشيرا الى ان «عملية التوزيع يمكن ان تتاخر عدة ايام بسبب الازمة المالية التي يشهدها اقليم كردستان على خلفية عدم اقرار الموازنة وازمة شح الوقود بسبب الاوضاع الامنية المتوترة في عدد من المحافظات وانقطاع الطريق البري».
ومن جهة اخرى، قال مسؤول مطار السليمانية الدولي دانا احمد ان «الرحلات الجوية بين السليمانية والدول الاوروبية تجري بشكل اعتيادي ولم يطرأ عليها اي تغيير». وبشأن ما قيل من ان الولايات المتحدة الاميركية منعت طائراتها من ان تحط في المطارات العراقية بما فيها مطار السليمانية اوضح احمد انه «لايوجد في الاساس رحلات جوية من المطارات الاميركية الى مطار السليمانية وبالعكس ليتم ايقافها».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة