الإعلامية نبراس المعموري تحصد ذهبية مونديال القاهرة للإعلام والفنون

القاهرة – خاص:
حصلت نبراس المعموري رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات، على ذهبية مونديال القاهرة للإعلام والفنون في مجال البحوث والدراسات، وبحثها الموسوم (المواجهة والتحريض في العمل الاعلامي.. داعش في العراق وسوريا انموذجا)
المعموري استطاعت بجرأتها المعهودة، ان تلقي بكلمة قصيرة خلافا للبرنامج الذي أعده منضمي الحفل، وابت الا ان تكون انتصارات الجيش العراقي حاضرة في كل محفل، وبكل فوز تحققه المرأة العراقية بنحو عام، والإعلامية بنحو خاص.
تحدثت المعموري خلال الكلمة عن سعادتها بالفوز، وحيّت خلالها الوفد العراقي “المميز”، والجيش العراقي “وهو يكسر شوكة الإرهاب”، وقد اهدت فوزها له. ولم تنس ان تلقي بتحية خاصة للإعلاميات العراقيات.
وكان لكلمتها تأثيرا مميزا على الجمهور الذي مثل 32 دولة، حيث بادر بالتصفيق بحماسة، تقديرا لها، ولانتصارات الجيش العراقي.
كما القت المعموري كلمة خلال مشاركتها ضمن فعاليات مونديال القاهرة للإعلام والفن، في جلسة الملتقى الاعلامي العراقي المصري، تحدثت فيها عن دور شبكة الاعلام في احداث نقلة نوعية بالإعلام الوطني، من خلال تجربة التحالف الوطني للإعلام في العراق: انا اعد تلك النقلة لا تخص العراق فحسب، بل هي نقلة نوعية يمكن ان تستثمر لاحقا لتوحيد الخطاب الإعلامي العربي.
وتابعت المعموري كلمتها خلال جلسة الملتقى الإعلامي العراقي المصري: نحن اليوم موجودين ها هنا، بفضل شجاعة الجيش العراقي، بغض النظر عن المسميات والصنوف، وقد كان الانتصار تحديا كبيرا للعراق وللمنطقة بأكملها.
شخصت المعموري حالة الخطاب الطائفي الذي تمارسه بعض المؤسسات الإعلامية، والتي تعتمد على نقل الصورة والخبر المزيفين، تماشيا مع سياساتها المتطرفة: كيف لنا ان نحد اليوم من هذا الخطاب؟ كيف لنا ان نستثمر مثل تلك الندوات، والمهرجانات، للخروج بخطاب اعلامي موحد.
واشارت المعموري الى قدرة وشجاعة المراسلة الحربية العراقية، التي تصدت وقاومت بشجاعة حرب شرسة مع الإرهاب، واستطاعت نقل الصورة الحية والحقيقية عن مجريات الاحداث في المناطق الساخنة، التي وقعت رحا الحرب على ارضها، وخصت بالتحية الزميلة ان صلاح، التي كانت أولى الاعلاميات اللواتي قمن بتوزيع المنشورات على سماء الموصل، بمرافقة الجيش العراقي.
قدم المنتدى خلال ايام المونديال، اوراق عمل وبحوث، تناولت مواضيع عدة، من بينها الاعلام، وقضايا المرأة، وورقة عن الفن التشكيلي في الاعلام استعرضتها الاعلامية نور النعيمي، اضافة الى بحث عن الارهاب والاعلام قدمته رئيسة المنتدى
ويأتي هذا التكريم ضمن مشاركة وفد منتدى الاعلاميات العراقيات للمدة من 6 _ 11 تشرين الثاني في فعاليات مونديال القاهرة للإعلام والفنون، والذي حمل شعار (كسرنا الارهاب).
هذا وقد ضم الوفد في عضويته كلا من الاعلامية نور النعيمي، والصحفية خلود الطائي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة