هاليب تتسلم مفاتيح «بورش 911 كاريرا» وتلعب في المجموعة الحمراء بسنغافورة

العواصم ـ وكالات:
تخوض سيمونا هاليب منافسات البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات التي تقام في سنغافورة اليوم الأحد، كمصنفة أولى بعدما أنهت اللاعبة الرومانية الموسم الحالي في صدارة الترتيب للوصول للبطولة.
وكجزء من تكريمها، تسلمت اللاعبة مفاتيح سيارة بورش 911 كاريرا أول أمس.. وحصلت هاليب على الصدارة بعدما حققت 5.675 نقطة من 17 بطولة شاركت بها، وهو المجموع الذي مكنها من التفوق على الإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الثانية على العالم، وبطلة بطولة ويمبلدون بفارق 40 نقطة.
وحصلت هاليب، التي يدربها الأسترالي دارين كاهيل، على صدارة التصنيف العالمي في 9 تشرين أول وستلعب البطولة الختامية للموسم للمرة الرابعة.
وأوقعتها القرعة في المجموعة الحمراء، حيث ستتنافس أمام إلينا سفيتولينا وكارولين فوزنياكي، فيما تلتقي كارولين جارسيا موجوروزا مع كارولينا بليسكوفا وفينوس ويليامز ويلينا أوستابينكو في المجموعة البيضاء.
وحققت هاليب 44 انتصارا هذا الموسم مقابل الخسارة في 15 مباراة، حيث فازت ببطولة مدريد للأساتذة في آيار وحصلت على المركز الثاني في روما وسينسيناتي وبكين.
وقالت هاليب: “كان موسما استثنائيا بالنسبة لي هذا العام، وأن يتم تتويجي بالفائزة بسباق التأهل لبطولة سنغافورة لحظة فخر بالنسبة لي”.. وأضافت :”أتمنى أن أضع المستوى الجيد الذي أوصلني لصدارة التصنيف في نهائيات البطولة الختامية، وأن أقدم أفضل أداء لي في هذه البطولة”.
من جانب اخر، تنتظر فينوس وليامز، فرصة للثأر لخسارتها في نهائي ويمبلدون أمام موجوروزا، عندما تنطلق البطولة الختامية لموسم تنس السيدات، بمشاركة 8 لاعبات، بعدما وضعت القرعة اللاعبة الأمريكية المخضرمة في نفس المجموعة مع اللاعبة الإسبانية.
وفازت موجوروزا، المصنفة الثانية عالميا، على منافستها الأمريكية، البالغة من العمر 37 عاما، بنتيجة 7-5 و6-0، في يوليو/تموز الماضي، لتحصل على ثاني ألقابها في البطولات الأربع الكبرى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة