الأخبار العاجلة

البصرة يتوج بلقب «الثلاثية التنشيطية» لمنتخبات العراق برياضة الكابادي

بغداد تضيّف المرحلة الأخيرة.. الأربعاء
بغداد ـ فلاح خابط

اختتمت على قاعة المرحوم اعلان عبد الحسين في مدينة الديوانية منافسات المرحلة الثانية للبطولة التنشيطية الثلاثية لمنتخبات بغداد والديوانية والبصرة .
وقال حميد نعمه الحمداني امين سر اتحاد الكابادي العراقي ان البطولة اختصرت على منتخبات المحافظات الثلاث لظهورهم بمستوى متميز بمنافسات دوري الموسم الماضي وتم السماح بإضافة بعض اللاعبين من الفرق التي لم تشترك في البطولة.
وأضاف الحمداني ان هذه البطولة نظمت لإعطاء الفرصة للاعبين الموهوبين والتعرف على مستواهم امام انظار الكادر التدريبي للمنتخب الوطني واختيار التشكيل المناسب للبطولة الاسيوية المزمع اقامتها في ايران منتصف الشهر المقبل ونتمنى ان يكونوا اللاعبين على قدر المسؤولية لارتداء فانيلة الوطن وتمثيله خير تمثيل في المحافل الدولية.
مبينا ان المرحلة الاولى من البطولة تمكن فريق منتخب البصرة من احراز لقبها وجاء الديوانية ثانيا والبصرة ثالثا فيما شهدت منافسات المرحلة الثانية من البطولة نفس الترتيب اعلاه حيث تمكن منتخب البصرة من الفوز في المرحلة الثانية والديوانية ثانيا وبغداد ثالثا .
مشيرا ان المرحلة الثالثة والأخيرة ستكون في بغداد الحبيبة في قاعة التايكاوندو في المجمع الرياضي في مقر وزارة الشباب والرياضة بين فريقا منتخب البصرة والديوانية يوم الاربعاء المقبل الساعة الثانية بعد الظهر وتمت دعوة وزير الشباب والرياضة و رئيس اللجنة الاولمبية واعضاء المكتب التنفيذي ولجنة الخبراء في اللجنة الاولمبية وستجري المباراة النهائية بحضور رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة و امين سر الاتحاد الدولي للعبة وعدد من الشخصيات الرياضة وعشاق اللعبة وعدد من وسائل الاعلام المختلفة .
من جهة اخرى قال عبد الحسين كريم رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكابادي ان الاتحاد الاسيوي وجه دعوة رسمية لحكام عراقيين لتحكيم نهائيات اسيا المزمع اقامتها في ايران منتصف الشهر المقبل .
وأضاف كريم ان دعوة ثلاث حكام من العراق وهم عبد الحسين كريم ومقاتل البدر وحسام مسلم هي اضافة كبيرة لاتحاد الكابادي العراقي وذلك لشجاعة الحكم العراقي ونزاهته والظهور بمستوى جيد في بطولة اسيا للشباب العام الماضي فضلا عن ان اللعبة أخذت بالانتشار الواسع في اغلب محافظات العراق وهناك مسابقات محلية على مدار السنة مما يعطي للحكم دافعا معنويا المشاركة في النهائيات الاسيوية .
مطالبا اصحاب القرار في اللجنة الاولمبية باعتماد الاتحاد رسميا لكثرة مشاركاته الخارجية وذلك لرفع معنويات اللاعبين وتحقيق النتائج الجيدة في البطولة الاسيوية وبطولة العالم المقبلتين.

* المنسق الإعلامي للعبة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة