معصوم يؤكد للسفير الأميركي أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية

بغداد ـ الصباح الجديد:
بحث رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، خلال لقائه، بسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق دوغلاس سيليمان، امس الاثنين، آخر المستجدات الأمنية في محافظة كركوك.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، استقبل، اليوم (أمس)، في قصر السلام ببغداد، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق دوغلاس سيليمان، وبحث معه علاقات التعاون والصداقة بين البلدين”، مبينا انه “تم التركيز خلال اللقاء على المستجدات السياسية والأمنية في البلاد، لاسيما التطورات الأخيرة في محافظة كركوك”.
و شدد معصوم بحسب البيان على ضرورة “وقف تفاقم النزاع في كركوك، ولزوم بذل أقصى الجهود للعودة الفورية إلى الحوار لحل الخلافات على أساس الدستور”، مشيرا الى ان “الحوار بما يفضي إلى نشر السلم والاستقرار السياسي والأمني”.
ودعا معصوم أجهزة الاعلام وأطراف الخلاف كافة إلى “الابتعاد عن التصعيد والخطابات المتشنجة”، معبرا عن أمله “في تفهم جميع القوى السياسية في البلاد خطورة تفاقم الأوضاع التي من شأنها أن تنعكس سلبا على مستقبل العراقيين جميعا”.
وأكد معصوم على ضرورة “شروع القيادات السياسية العمل من أجل ايجاد أرضية مقبولة وتفاهمات وطيدة تسهم بوضع حلول فورية للمشكلات المندلعة في كركوك وجميع مشكلات البلاد، لا سيما بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان”، مشيرا إلى أهمية “الحفاظ على الوحدة الوطنية وحياة المواطنين”.
من جانبه أكد السفير سيليمان حرص الولايات المتحدة “على استقرار العراق، واستعدادها لتقديم أي دعم لمساعدة العراقيين في تجاوز هذه المشكلة، مؤكدا تواصل دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة