«أديبك: إعادة هيكلة شاملة لقطّاع الطاقة

لدفع عجلة النمو في قطّاعي النفط والغاز
الصباح الجديد ـ وكالات:
يُنتظر أن يلعب برنامج «المؤتمر الستراتيجي لمعرض أبوظبي الدولي للبترول ومؤتمره» (أديبك)، الذي شهد إعادة هيكلة شاملة وتوسيع كبيرة ليشمل التخصصات الرئيسة والفرعية في قطاع الطاقة، دوراً حيوياً في دفع القرارات الاستثمارية الستراتيجية على امتداد سلسلة القيمة في القطاع، وفقاً لما أعلن المنظمون أمس.
ويُعقد «أديبك» برعاية رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بين 13 و16 تشرين الثاني المقبل في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض»، ويُعتبر أحد أبرز فعاليات النفط والغاز في العالم، والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
ويبرز الاستثمار في تكرير النفط وبيع مشتقاته، مثل الوقود والمواد البلاستيك والبتروكيماويات، أحد أهم المجالات الرئيسة التــي تركز عليها إستراتيجية عمليات شركات النفط الوطنية في الشرق الأوسط التي تستهدف زيادة القيمة من المنتجات المعالجة التي تحصل عليها من مواردها الطبيعية».
وستُعاد، بحسب موقع «الحياة» الدولية، هيكلة برنامج مؤتمر «أديبك» الستراتيجي للعام الحالي ليعكس هذا التغير الجديد، كما يراعي برنامج المؤتمر الموسّع طبيعة المشاركين الذين يمثلون نخبة من شاغلي المناصب الرفيعة، من بينهم عدد من الرؤساء التنفيذيين لأكبر شركات النفط والغاز تأثيراً في العالم، يديرون عمليات ونشاطات في كل مجالات قطاع النفط والغاز، بدءاً من التنقيب والاستخراج ومروراً بالنقل وانتهاءً بالتكرير والصناعات البتروكيماوية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة «الياسات للعمليات البترولية المحدودة» رئيس «معرض ومؤتمر أديبك 2017» علي خليفة الشامسي، إن «أديبك يهدف إلى أن يكون قوة مستقطبة وجامعة لكل الأطراف الفاعلة في قطاع النفط والغاز العالمي، وأرضية يُرسي عليها كبار المديرين والرؤساء التنفيذيين في القطاع اتجاهاتهم الستراتيجية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة