الأخبار العاجلة

تعهدات نيابية بتخفيض أجور شركات النقال

بغداد ـ الصباح الجديد:
تعهدت لجنة الثقافة والاعلام النيابية بتخفيض اجور شركات الهاتف النقال في العراق والتوجيه بتحسين خدماتها، فيما أكدت اعدادها لمشروع قانون يتضمن تحسينات لعمل تلك الشركات وبضمنها تحسين خدمة الانترنت المقدم من قبلها.
وقال عضو اللجنة شوان داودي، ان «لجنة الثقافة والاعلام النيابية تعمل على تخفيض اجور شركات الهاتف النقال في العراق والتوجيه بتحسين خدماتها»، مبيناً انه «من ضمن الامور التي نسعى اليها هو اعطاء صلاحية أكبر لرصيد الهاتف كي لا يجبر المواطن على اعادة التعبئة وهو لديه رصيد فعلي في خط هاتفه النقال».
واوضح داودي، ان «لجنة الاعلام اعدت مشروع قانون يتضمن تحسينات لعمل تلك الشركات وبضمنها تحسين خدمة الانترنت المقدم من قبلها على ان يقدم لشبكة الاعلام والاتصالات»، لافتاً الى ان «المشاكل السياسية التي يمر بها البلد تؤخر اقرار بعض القوانين برغم انها تمس الحياة اليومية للمواطن بشكل مباشر».
ويشير المراقبون الى ان شركات الهواتف النقالة العاملة بالعراق تقدم خدمات الاتصال بأسعار مبالغ بها مع المقارنة بالاسعار التي تقدم في الدول الاخرى وبضمنها الدور المجاورة في العراق، لافتين الى ان اعطاء صلاحية قليلة لاستخدام الرصيد يهدف الى اجبار المشتركين على شراء الرصيد برغم عدم حاجتهم له ما يمثل ابتزاز غير مباشر للمواطنين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة