«سيف المبارزة» يغادر للمشاركة في بطولة كأس العالم تحت 20 عاماً

دعوة دولية لمنتخب النساء.. ووفد البراعم والأشبال إلى تركيا
بغداد ـ الصباح الجديد:

تغادر اليوم بعثة وفدنا بسلاح سيف المبارزة لفئة الشباب تحت 20 سنة إلى البحرين للمشاركة في منافسات كأس العالم التي تنطلق هناك يوم 3 تشرين الأول المقبل، في حين يسبقها معسكراً تدريبياً للمنتخب بالمنامة من اجل تعزيز درجة الجاهزية التامة قبل الدخول في البطولة باشراف المدرب سعد صالح وانتظام 4 مبارزين هم (حسن سعد وزيد خلف ومنتظر جميل ومنتظر حليم)، فيما يرأس الوفد الدكتور عبد الهادي حميد.
اعلن ذلك رئيس اتحاد المبارزة المركزي، زياد حسن، موضحاً ان وفدنا كان مقرراً ان يقيم معسكره التدريبي منذ مدة أطول، بيد ان عدم استحصال تأشيرة أحد اللاعبين أسهم في تأخر رحلة الفريق.
وبين ان اتحاد اللعبة يقدم الشكر إلى اللجنة الأولمبية لمواقفها الكبيرة ومساندتها لاتحاد المبارزة اسوة باتحاداتها الفعالة الاخرى، مشيراً إلى طموحات اتحاده لتعزيز الإنجاز الأخير الذي تحقق في كأس العالم بالسيف العربي في إيران عندما توج العراق بالمركز الثالث مكرر متفوقاً على منتخبات كبرى من شتى القارات.
واكد حسن، ان وفد البراعم والأشبال الذ يضم 30 شخصاً بين إداري ومدرب ولاعب، في طريقه باليومين المقبلين إلى تركيا للدخول في معسكر تدريبي ومنافسات تجرى في أسطنبول بالتعاون مع نادي أوسكادار التركي، حيث يضم النادي مدرسة متخصصة في تعليم الموهوبين رياضة المبارزة من عمر 12 إلى 18 سنة، واشار إلى ان الوفد في المعسكر التدريبي سيشهد مشاركة إداريين من فروع الاتحاد بالمحافظات، فضلاً على طواقم تدريبية تجمع الخبرة والشباب.
وتابع ان وفد البراعم والأشبال سبق ان اقام معسكره التدريبي في مدينة ووشي الصينية مع المشاركة في بطولة شنغهاي وحقق نتائج ايجابية في المنافسات، وكان المعسكر التدريبي اقيم باشراف منظمة af الدولية للمبارزة.
وذكر ان اتحاده ينتظر ايضاً دعما من وزارة الشباب والرياضة/ دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات قسم المركز الوطني، لغرض إنجاح معسكر وبطولة البراعم والأشبال، حيث يعتمد المنتخب في تشكيلته على لاعبي المدرسة التخصصية في الوزارة، فضلا على مدرسة اتحاد المبارزة.
كما اعلن رئيس اتحاد المبارزة، ان دعوة وصلت من الاتحاد الدولي إلى العراق لغرض مشاركة منتخب النساء في بطولة كأس العالم التي تضفها الصين شهر تشرين الثاني المقبل، مبيناص ان اتحاده يدرس المشاركة في منافساتها بعد توجيه الدعوة للاعبات المتميزات من أجل الالتحاق بالمعسكر التدريبي الذي سيبدأ في المدة المقبلة لغرض تهيئة تشكيلة يكون لها حضوراً ايجابياً، كما في بطولة الجائزة الكبرى في قطر العام الماضي.
وتابع ان المدربة الإيرانية، بروين أسحاقي، التي ما زال عقدها ساري المفعول، ستشرف على تدريب النساء في البطولة، حيث ما زال اتحاد المبارزة يسعى إلى تأمين اقامة للمدربة في بغداد من أجل البدء برحلة اشرافها على اللاعبات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة