الأخبار العاجلة

سباقات السيارات تعود إلى سويسرا بعد 63 عاماً

زيوريخ ـ وكالات:
ستستضيف سويسرا، التي حظرت سباقات السيارات على أراضيها منذ 1955، بعد أسوأ حادث في التاريخ في لومان، سباقا في بطولة فورمولا ئي الكهربائية، العام المقبل، في زيوريخ.
ورُفع الحظر عن سباقات السيارات في 2015، لكن فقط للسيارات التي تعمل بالكهرباء بصورة كاملة.وقال جان تود، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، إن السباق الذي سيقام في العاشر من حزيران المقبل، يمثل إنجازًا للاتحاد.. ويملك الاتحاد الدولي، الذي يدير بطولة فورمولا 1 أيضا، مقرين في باريس وجنيف.
وقال اليخاندرو اجاج، الرئيس التنفيذي لبطولة فورمولا ئي، في بيان: “لم يكن هذا ممكنا بدون أساسيات فورمولا ئي، وهي قيادة الثورة الكهربائية والتقدم الدائم.. بعد التغييرات الأخيرة في القانون، أصبح هذا السباق ممكنا، بالإضافة إلى المساندة الكبيرة من شريكنا السويسري، جوليوس باير”.
وجاء الحظر في 1955 بعد مقتل 83 متفرجا، على الأقل، وإصابة أكثر من مئة في سباق لومان 24 ساعة، في فرنسا، عندما خرجت سيارة مرسيدس كان يقودها الفرنسي بيير ليفيج عن المسار، وانطلقت وسط الجماهير.وأُقيم آخر سباق في سويسرا على حلبة بريمجارتن، بالقرب من بيرن، في 1954.وأقيمت جائزة سويسرا الكبرى في فورمولا 1 في عام 1982، على حلبة ديجون-برينوا في فرنسا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة