العراق نائب رئيس الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية

بعد فوزه بمنصب نائب رئيس لجنة الشرق الأوسط
بغداد – الصباح الجديد:
انتخب العراق بمنصب نائب رئيس الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية بعد فوزه بمنصب نائب رئيس لجنة الشرق الأوسط. جاء ذلك خلال مشاركة وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي أعمال الدورة الـ 22 لاجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية والتي تعقد بجمهورية الصين خلال المدة من 11 إلى 16 أيلول الجاري.
وتناقش أعمال واجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية عدداً من البنود الرئيسة من بينها أهداف التنمية المستدامة، وإمكانية تحويل مدونة أخلاقيات منظمة السياحة العالمية إلى اتفاقية دولية معترف بها بغرض تحديد الاتجاهات الحالية لقطاع السياحة، واحتفالات السنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية لعام 2017، إضافة إلى عقد دورة استثنائية بشأن السياحة الذكية.
وتواصل منظمة السياحة العالمية من خلال أعمال جمعيتها العمومية 22 رصد العمليات والمبادرات العديدة التي تقوم بها المنظمة بالتعاون مع شركائها والمهتمين من شتى دول العالم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في صناعة السياحة العالمية والتي من أهم مرتكزاتها تعزيز السياحة المستدامة وتحديد الإجراءات التي تتخذها المنظمة للفترة 2018-2019.
وتأتي مشاركة العراق تماشياً مع استراتيجية الوزارة التي تركز على تطوير هذه الصناعة الحيوية التي ستؤثر بنحو مباشر على تنمية قطاع السياحة في البلاد. يذكر إن الوزارة تشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية الدورة (22) بعنوان (السياحة وأهداف التنمية المستدامة رحلة إلى عام 2030) المنعقد حاليا في الصين مدينة تشنغدو للمدة من 11ولغاية 16 أيلول 2017. بوفد رفيع المستوى ترأسه وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، إلى جانب كل من رئيس هيئة السياحة حمود محسن حسن، ومدير عام دائرة المجاميع السياحية محمود عبد الجبار موسى، ومدير قسم العلاقات الدولية علي ياسين عبد الرضا، ومن قسم العقود الدكتورة ابتهال خاجيك تكلان.
من جانب آخر سيشارك العراق بوفد يرأسه وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي في الاجتماع الثالث للحضارات القديمة والذي سيعقد في الصين /بكين للفترة من 19 ولغاية 22 أيلول 2017. ويضم الوفد كل من وكيل الوزارة لشؤون السياحة والآثار قيس حسين رشيد، ومفتش عام الوزارة الدكتور علي حميد كاظم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة