الأخبار العاجلة

فشل اجتماع سري بين 5 تنظيمات ارهابية وداعش في ديالى

مساع اقليمية لتوحيد صفوفهم

ديالى – علي القيسي

كشف مصدر محلي في ناحية السعدية عن فشل اجتماع سري عقده ممثلو 6 تنظيمات ارهابية من بينها تنظيم داعش لوضع خارطة طريق لتنظيم العلاقة بين الجماعات المسلحة وايقاف حالات الصدامات المسلحة المتبادلة بين هذه الفصائل .

واوضح المصدر ان تنظيم النقشبندية، والجيش الاسلامي، وانصار السنة، والمجالس العسكرية، بالاضافة الى تنظيم ثورة العشرين، عقدت قبل يومين اجتماعا سريا مع قيادات متقدمة من تنظيم داعش في احد المناطق الواقعة في اطراف ناحية السعدية”.

واشار المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه الى ان “الاجتماع السري فشل بسبب تعنت قيادات داعش بفرض هيمنتها على المناطق التي لا تخضع لسيطرة القوات الحكومية ومنع رفع راية غير رايتها اضافة الى اخضاع جميع الفصائل المسلحة الى قرارات المحاكم الشرعية التي شكلها تنظيم داعش في المناطق التي يسيطر عليها”، لافتا الى ان “الاجتماع جاء بسبب الضغوط المفروضة على الفصائل المسلحة على اختلاف عناوينها من اجل التوحد في جبهة عريضة واحدة لمواجهة القوات الحكومية” .

واكد المصدر ان “الاجتماع تم تأجيله الى اشعار آخر بسبب التقاطعات الكبيرة بين الفصائل المسلحة”، مبينا ان “حالة الاقتتال فيما بينها ادت الى مقتل 25 واصابة 35 في صفوف عناصر الجيش الاسلامي وتنظيم النقشبندية” .

وفي سياق متصل، أكد الخبير الأمني مروان الجبوري وجود مساع داخلية وخارجية لتوحيد صفوف الجماعات المسلحة بهدف ضرب العملية السياسية في البلاد ومنع حصول اقتتال داخلي بين الفصائل المسلحة كما حصل في ديالى والموصل وبعض المناطق من محافظة صلاح الدين”.

واوضح الجبوري ان “هذه الفصائل المسلحة لديها اهداف محددة تحاول من خلالها تغيير الطابع السياسي وفرض الامر الواقع في البلاد”، مبينا ان “الحديث عن وجود اجتماع سري بين الفصائل المسلحة هو نتاج للضغوط التي تحدثنا عنها انفا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة