الأخبار العاجلة

شرطة النجف تعتقل ارهابيين تسللوا كنازحين الى المحافظة

تصفية مسؤول الاغتيالات في داعش

بغداد – صفاء النوري:

أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف ،امس الاربعاء، القائها القبض على عدد من الارهابيين الذين تسللوا الى المحافظة لتنفيذ مخططات ارهابية ، مبينة ان العملية تمت بالتعاون مع مديرية الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في المحافظة.

وقال مدير العلاقات والاعلام في مديرية شرطة المحافظة، النقيب الحقوقي مقداد الموسوي في بيان صحفي تلقت “الصباح الجديد”، نسخة منه يوم أمس ان “مديرية شرطة النجف وبالتعاون مع مديرية الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكنت من القاء القبض على ستة افراد ينتمون الى تنظيم داعش الارهابي ” .

واضاف انه تم  “القاء القبض على الارهابيين في احدى مناطق محافظة النجف الاشرف”.

واوضح “انهم تسللوا الى النجف مع العوائل النازحة من اجل التخطيط والتنفيذ لعمليات ارهابية داخل المحافظة” .

وكانت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف قد اعلنت أول من امس القبض ثلاثة سجناء فارين من سجن بادوش في الموصل بالتعاون مع مديرية الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في المحافظة

الى ذلك، كشف مصدر امني مسؤول ،امس الاربعاء، عن مقتل 15 ارهابياً من عصابات داعش بينهم مسؤول الاغتيالات خلال غارة جوية نفذها طيران الجيش العراقي في الموصل.

واوضح المصدر ان “سلاح الجو العراقي نفذ ضربات جوية موجعة استهدفت عصابات داعش في الساحل الايمن من مدينة الموصل ،ما اسفر عن مقتل 15 ارهابياً من عناصر داعش بينهم مسؤول الاغتيالات المدعو (عبد العزيز مصطفى الميتوتي)”.

يذكر ان طيران الجيش والقوة الجوية تشن غارات مستمرة على مواقع عصابات داعش في نينوى وصلاح الدين وتمكنت من قتل العشرات من عناصر تلك العصابات بينهم قادة كبار

افاد مصدر امني مسؤول في عمليات صلاح الدين ، يوم امس ، ان طيران الجيش تمكن من قصف مواقع عصابات داعش قرب مصفى بيجي شمال تكريت ما اسفر عن مقتل15 ارهابيا .

وبين المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه ان “جهاز مكافحة الارهاب وبالتنسيق مع طيران الجيش قصف عجلتين تابعيتن لعصابات داعش قرب مصفى بيجي ما اسفر عن مقتل 15 ارهابيا وتدمير العجلتين بالكامل.

واوضح انه تم ملاحقة جميع الارهابيين خارج المصفى وقتل من تبقى منهم.

وفي سياق متصل اشار المصدر الامني الى أن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت صلاح الدين لتوسيع العمليات العسكريه بعد نجاح عملية (السيف البتار) ضد عصابات داعش.

يشار الى ان القوات الامنية تخوض معارك ضد عصابات داعش الارهابية في محافظة صلاح الدين لتطهير مناطق المحافظة من تلك العصابات واستطاعت خلال عملياتها العسكرية  قتل العديد من الارهابيين واحراق عجلات تابعة لهم فيما تتمكن القوات الامنية بمساندة طيران الجيش في كل مرة احباط محاولة لاقتحام مصفى بيجي شمال تكريت.

في غضون ذلك، أفاد مصدر امني مسؤول في عمليات دجلة ،يوم امس، ان “عصابات داعش الارهابية اطلقت النار على مدنيين اثنين من سكان القرى الشمالية لقضاء المقدادية 40 كم شمال شرق بعقوبة ما اسفر عن استشهادهما على الفور”.

وبين ان “المدنيين كانا في محكمة المقدادية للإدلاء بشهادتيهما بخصوص العمليات الارهابية التي تنفذها الجماعات الارهابية في القرى الشمالية لقضاء المقدادية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة