الأخبار العاجلة

سان جيرمان يفوز بـ «سوبر جديد» على حساب موناكو

أيمري: فريقنا أستحق اللقب
الرباط ـ وكالات:

توّج باريس سان جيرمان بكأس السوبر الفرنسية للمرة الخامسة توالياً والسابعة في تاريخه عقب فوزه أول امس على موناكو، بطل الدوري، بنتيجة (2-1) في مدينة طنجة المغربية.
وهذا هو لقب كأس السوبر المحلية السابع لسان جيرمان علماً بأن الفريق مسيطر على أولى بطولات الموسم الفرنسية تماماً في السنوات الأخيرة، حيث فاز باللقب الخامس على التوالي بعد أعوام ( 2013 – 2014 – 2015 – 2016).
وعقب المباراة أكّد الإسباني «أوناي إيمري» مدرب باريس سان جيرمان أنّ فريقَه استحق الفوز على موناكو مشيراً إلى أنّ التركيز كان سلاح فريقـِه للعودة في المباراة بعد تقدّم المنافس بهدف السّبق.
من جانب اخر، تلوح في الأفق صفقة تبادلية، بين باريس سان جيرمان الفرنسي، وإنتر ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وذكرت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية، أن إنتر ميلان، يسعى للتعاقد مع الإيفواري سيرجي أورييه، ظهير أيمن باريس سان جيرمان، الذي باتت فرصه ضعيفة في الاستمرار مع الفريق، في ظل وجود الثنائي توماس مونييه، والوافد الجديد داني ألفيس.
وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة النادي الإيطالي تعرضت لصدمة، بعدما علمت بنية النادي الباريسي ببيع أورييه، مقابل 25 مليون يورو.
لذا فإن مسؤولي إنتر ميلان، تحركوا في أكثر من اتجاه لتقليل المقابل المادي للصفقة، بإبرام صفقة تبادلية، حيث تم عرض لاعب الوسط البرتغالي جواو ماريو، على النادي الباريسي، في انتظار موافقة أوناي إيمري، المدير الفني للفريق.
وغاب سيرجي أورييه، عن جولة باريس سان جيرمان، في الولايات المتحدة الأمريكية، والمباريات الودية استعدادًا للموسم الجديد، وكذلك لقاء السوبر أمام موناكو، لتبقى أيامه معدودة داخل جدران النادي الفرنسي.
غلى ذلك، يخطط نادي ستاد رين الفرنسي، تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بضم حارس مرمى جديد.. وأشار موقع (le 10sport) الفرنسي إلى أن كريستيان جوركوف المدير الفني لرين، يسعى لضم ألفونس أريولا حارس مرمى باريس سان جيرمان.، لتعويض رحيل الحارس بنوا كوستيل، الذي انتقل إلى صفوف بوردو هذا الصيف.
ولفت إلى أن أريولا (24 عامًا) شارك في تتويج الفريق الباريسي بلقب كأس السوبر بعد الفوز على موناكو بنتيجة 2-1 بملعب طنجة في المغرب.. وخسر حارس المرمى الفرنسي مكانه في التشكيلة الأساسية الموسم الماضي، لصالح زميله الألماني كيفن تراب، حيث شارك ألفونس أريولا في 27 مباراة بكل البطولات، وسكن مرماه 21 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 13 مرة.
يذكر أن ألفونس أريولا، من ناشئي النادي الباريسي، وتمت إعارته 3 مرات، لأندية لانس، وباستيا، وفياريال الإسباني.
من جانب اخر، قرر رئيس اتحاد الكرة المغربي، فوزي لقجع، تحويل إيرادات مباراة السوبر الفرنسي، التي انتهت بتتويج نادي باريس سان جيرمان، واحتضنها ملعب طنجة الكبير، لفائدة عائلة اللاعب الراحل عبد المجيد الظلمي.
وناهزت الإيرادات المالية التي حولها اتحاد الكرة لعائلة الفقيد، 300 ألف دولار، في وقت قرر فوزي لقجع، مقابلة أرملة الراحل، لدراسة كيفية استثمار هذه الإيرادات بما يخدم مصلحتها.
وكان أكثر من 36 ألف متفرجا، قد حضروا مباراة باريس سان جيرمان وموناكو، على ملعب طنجة الدولي.
وأعلن الاتحاد المغربي عبر موقعه الرسمي، أن هذه الخطوة تأتي من أجل دعم ومساندة عائلة الراحل الظلمي، نظير العطاء الكبير الذي قدمه للكرة المحلية.وتركت وفاة المرحوم الظلمي، حزنا عميقا لدى المغاربة، للأخلاق الكبيرة التي كان يتمتع بها.
يشار إلى أن الظلمي أحرز كأس أمم أفريقيا عام 1976 مع المنتخب المغربي، كما شارك أيضا في كأس العالم 1986 بالمكسيك.وأحرز الظلمي، جائرة اللعب النظيف التي تمنحها منظمة اليونسكو، وذلك عام 1992.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة