قيادي كردستاني: تنحي المالكي أو انتخابات جديدة

بغداد ـ وكالات:

اعتبر القيادي في التحالف الكردستاني محما خليل، أمس الأربعاء، ان الحل الافضل للخروج من الازمة التي تشهدها البلاد هو اجراء انتخابات مبكرة او تنحي رئيس الحكومة نوري المالكي عن منصبه، فيما اشار الى ان الكتل السياسية غير متفقة على الرئاسات الثلاث، وهذا ما يسبب في افشال انعقاد الجلسة الثانية لمجلس النواب.

وقال خليل في تصريح لـ»السومرية نيوز»، ان «الحل الافضل للخروج من الازمة التي يمر بها البلاد هو الذهاب الى اجراء انتخابات مبكرة»، مبينا ان «الانتخابات البرلمانية التي تم اجراؤها في الثلاثيين من نيسان الماضي فيها الكثير من الشكوك من قبل الكتل السياسية عدا دولة القانون».

وطالب خليل رئيس الوزراء نوري المالكي بـ»التنحي من منصبه ومنح الفرصة لاحد مرشحي التحالف الوطني للخروج من الازمة»، مشيرا الى ان «هذا الامر يؤدي الى رؤية واضحة من قبل الكتل لتشكيل حكومة وحدة وطنية بدون استثناء جهة او مكون منها».

وأكد خليل ان «الكتل السياسية غير متفقة على الرئاسات الثلاث، وهذا ما يسبب في افشال الجلسة الثانية لمجلس النواب وعدم انعقادها في الوقت المحدد»، لافتا الى ان «الازمة الامنية والسياسية تسيطر على الوضع الحالي بشكل عام وليس هناك تفاعل جدي من قبل الكتل للخروج منها».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة