الاتحادية تتوغل في عمق “الزنجيلي” وتقتل 26 داعشياً

بغداد ـ الصباح الجديد:
قال قائد قوات الشرطة الاتحادية إن قواته توغلت في عمق حي الزنجيلي بالساحل الأيمن لمدينة الموصل وقتلت 26 من مسلحي تنظيم داعش.
وأوضح الفريق شاكر جودت في تصريح صحفي اطلعت عليه “الصباح الجديد”، أن قوات الشرطة الاتحادية “تفرض سيطرتها على مساحة 400 متر في عمق حي الزنجيلي شمال المدينة القديمة وتحكم قبضتها على الابنية والمفترقات”.
وأضاف ان قواته قتلت “26 داعشياً ودمرت عجلتين مفخختين و12 الية مزودة باسلحة ثقيلة و7 دراجات نارية ملغمة وفككت 5 منازل مفخخة وحررت العائلات المحاصرة داخلها”.
وأشار إلى أن الطائرات المسيرة للشرطة الاتحادية تقصف “عشرات الاهداف المتحركة والثابتة للدواعش ودمرت مستودعا للذخيرة وسقائف لايواء المقاتلين شمال المدينة القديمة”.
وفي سياق آخر أعلنت وزارة الداخلية، عن اعتقال متهمين اثنين على وفق قضايا “ارهابية” احدهما مسؤول “تجنيد داعش”، في محافظة صلاح الدين.
وقال الناطق باسم الوزارة العميد سعد اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية استخبارات ومكافحة إرهاب صلاح الدين تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين مؤشرين ضمن الاهداف المطلوبة بقضايا إرهابية”، مبيناً أن “هذه العملية نفذت استناداً لمعلومات استخبارية عن تواجد المتهمين بالقرب من قضاء الطوز بعد أن كانا فارين في اكثر من منطقة”.
وأضاف معن، أن “المعلومات تشير الى ان احدهم كان يشغل منصب مسؤول التجنيد لداعش الارهابي والآخر يحمل هوية مزورة للتخفي عن اعين الاجهزة الامنية”، لافتاً الى أنه “تم نصب كمين والقي القبض والتحفظ عليهما واحالتهما الى الجهات ذات العلاقة لاستكمال الاجراءات القانونية”.
من جهة أخرى أفاد مسؤول محلي في ديالى، امس الاثنين، بصد هجوم شنه “داعش” على نقطة مرابطة أمنية مشتركة شمال شرقي المحافظة.
وقال مدير ناحية السعدية أحمد الزركوشي في حديث صحفي، إن “قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي من لواء 110 صدت هجوما شنه تنظيم داعش على نقطة مرابطة أمنية مشتركة في قرية ربيعة ضمن ناحية السعدية، (60 كم شمال شرقي بعقوبة)”.
وأضاف الزركوشي، أن “إحباط هجوم داعش لم يسفر عن أية إصابات في صفوف القوى الأمنية والحشد الشعبي، والوضع تحت السيطرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة