الأخبار العاجلة

جثث الدواعش تملأ الشوارع و”الاتحادية” تتقدم بأيمن الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أظهر مقطع فيديو نشره موقع الشرطة الاتحادية في موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) جثث قتلى ارهابيي عصابات داعش في الشوارع بالجانب الايمن لمدينة الموصل.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان له اطلعت عليه “الصباح الجديد”، أن “الشرطة الاتحادية في المحور الشمالي الغربي للجانب الايمن تفرض سيطرتها بالكامل على شقق الهرمات”.
وأضاف ان “قطعات من الرد السريع والفرقة الالية أقتحمت منطقة الهرمات الثانية وقتلت 15 داعشياً ودمرت خمس آليات مفخخة”.
وأشار جودت الى “إنهيار دفاعات الارهابيين وهربهم من الهرمات باتجاه حي الاقتصاديين” مبيناً ان “مدفعية الاتحادية وباسناد الطيران المسير تلاحق الفارين وتستهدف عجلاتهم”.
وفي سياق آخر أكد مسؤول محلي في محافظة ديالى،امس الثلاثاء، ان طائرتين مسيرة من نوع المنطاد تابعتين لتنظيم “داعش” تم إسقاطهما قرب ناحية العظيم شمال المحافظة.
وقال قائممقام قضاء الخالص (15كم شمال ب‍عقوبة)، عدي الخدران في حديث صحفي، ان “قوات الجيش أسقطت قرب قرية الوحدة في أطراف ناحية العظيم(65كم شمال بعقوبة) طائرتين مسيرة من نوع المنطاد تابعة لداعش”.
وأضاف الخدران ان “الطائرتين قدمتا من منطقة الميتة في المطيبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين، والتي ماتزال بؤرة لتنظيم داعش كانتا تحملان كاميرات تصوير”.
من جهة أخرى افاد مصدر امني في محافظة كركوك، بأن مسؤول مضادات “داعش” قتل واصيب مساعده بانفجار عبوة ناسفة جنوب المحافظة.
وقال المصدر في حديث صحفي، ان “عبوة ناسفة انفجرت، داخل بيت الأرهابي المدعو ( فلاح طه) في قرية ( هادي كاطع) التابعة لقضاء داقوق (٤٥ كم جنوب كركوك)، ما اسفر عن مقتل الأرهابي ( مثنى عبدالله) المكنى بـ(ابو انس) وهو مسؤول المضادات الجوية في تنظيم داعش واصابة مساعده المدعو ( خليل ابراهيم جمعة)”.
واضاف المصدر ، ان “مساعده نقل لمستشفى تابع للتنظيم في قضاء الحويجة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة