الأخبار العاجلة

كالديرون مدرباً لأسود الرافدين

تطمينات حكومية بشأن تأمين عقده
بغداد ـ الصباح الجديد:

صدّق الاتحاد المركزي لكرة القدم على قرار لجنة المنتخبات باختيار الارجنتيني غابريال كالديرون مدربا للمنتخب الوطني خلفا للمدرب راضي شنيشل الذي تمت اقالته بعد اخفاقة عدم الوصول الى نهائيات روسيا.
وقال امين سر الاتحاد الدكتور صباح رضا ان الاتحاد وافق بالاجماع على اختيار الارجنتيني كالديرون وتخويل رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود التشاور مع وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان ورئيس اللجنة الاولمبية الكابتن رعد حمودي لتامين السقف المالي للصفقة، مبينا ان الاتحاد تلقى تطمينات حكومية في ما يخص التامين المالي ولا اعتقد ان ذلك سيؤثر في اتمام الصفقة.
واضاف ان الاتحاد وضع بديلين في حال فشل الاتفاق مع الارجنتيني وهما الهولندي رود كرول والبرتغالي فينغادا، معربا عن امله في ان تتم الصفقة الاولى بنجاح حتى لا ندخل في الاوقات الحرجة.
واشار الى ان الاتحاد اشاد بما خرج من مقررات اجتماع لجنة الخبراء ورئيس الاتحاد ونائبيه، مؤكدا ان الاتحاد منح اللجنة جميع الصلاحيات من اجل تنفيذ ما وضعته من افكار علمية وعملية تخدم مسيرة الاتحاد ومنتخباته الوطنية.
وكشف رضا عن اقامة مؤتمر صحفي للجنة الخبراء يوم الثلاثاء المقبل لوضع التصورات امام الاعلام الرياضي.. وتابع ان الاتحاد صدّق على مقترح لجنة المسابقات في ما يخص الدوري الممتاز وضرورة اقامة المباريات المؤجلة بين دور واخر.
من جانب اخر، تجرى في الساعة 5 من عصر يوم غدٍ الجمعة مباراة مؤجلة في ملعب الشعب الدولي بين فريقي الزوراء ونفط الجنوب ضمن دوري الكرة الممتاز، في حين يص\ضيف ملعب القوة الجوية في الساعة 4 و30 دقيقة من عصر اليوم نفسه مباراة مؤجلة ايضا بين أهل الدار وضيوفهم فريق نفط الوسط.
ويغيب 4 لاعبين من صفوف فريق نفط الوسط عن مباراة القوة الجوية، وقال مساعد مدرب الفريق، صادق سعدون، في تصريحات صحفية إن الفريق سيفتقد خدمات 4 لاعبين بداعي الإصابة، وهم كل من «نبيل صباح والمحترف السوري علاء الشبلي وبرزان شيرزاد وفارس حسون»، مشيرً إلى أن هؤلاء اللاعبون يعدون من الركائز الأساسية للفريق، إلا أن الجهاز الفني يثق بقدرات جميع اللاعبين.
واعتبر سعدون أن النقطة السلبية التي ستؤثر على المباراة، هي إصرار القوة الجوية على خوضها في ملعب النادي، لافتًا إلى أن سوء أرضيته سيضعف الجانب الفني والمهاري، مبديًا تعجبه من إقامة مباراة القوة الجوية السابقة مع نفط الجنوب في ملعب الشعب الدولي، في حين يصر «القوة» هذه المرة على خوض المباراة في ملعبه.
وأضاف قائلًا: «هدفنا من المباراة الخروج بثلاث نقاط تقربنا من المتصدرين، النفط والشرطة، وتضعنا على بعد نقطة واحدة عن القمة، الجميع عازم على تقديم مباراة مميزة، فنفط الوسط بات رقمًا صعبًا في الدوري».يُشار إلى أن نفط الوسط يحتل حاليًا المركز الثالث في ترتيب الدوري العراقي برصيد 53 نقطة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة