عمليات بغداد تعلن تفكيك أحزمة ناسفة ومتفجرات

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت قيادة عمليات بغداد، عن تفكيك أحزمة ناسفة وضبط صاروخ كاتيوشا ومعالجة متفجرات في مناطق متفرقة من العاصمة.
وقالت قيادة العمليات في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن قوة أمنية من اللواء (24) فرقـة المـشاة (6) تمكنت من تنفيذ واجبات تفتيش مختلفة فـي مناطق ( البحيرات / والحمدانية /وشاخة/3) ضمن قاطع غرب بغداد نتج عنه معالجة (2) عبوة على شكل جلكان سعة (20) لتر مملوء بمادة C4، وتفكيك (2) حزام ناسف، والعثور على صاروخ كاتيوشا، و(28) مسطرة تفجير، و(4) عبوات محلية الصنع، و(3) قنابر هاون، و(3) رمانات قاذفة.
وأضاف البيان ان قــوة من مقر اللواء (59) فرقـة المـشاة (6) تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش فـــي منطقة (مقلع/9) ضمن قاطع شمال بغداد أسفر عن العثور على مقذوف حربي عيار 155 ملم، وجلكان سعة (20) لتر مملوء بمادة C4”.
وفي سياق آخر أعلن قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي،امس السبت، عن مقتل 13 عنصرا من “داعش” بقصف جوي غربي الأنبار.
وقال الزوبعي في حديث صحفي، إن “طيران التحالف الدولي قصف معمل تفخيخ ومستودع للأسلحة وعجلة مفخخة داخل بناية في مدينة راوه، (230 كم غرب الرمادي)”.
وأضاف الزوبعي، أن “القصف أسفر عن تدمير معمل التفخيخ ومستودع الأسلحة والعجلة المفخخة وقتل 13 عنصرًا من التنظيم الإرهابي في داخل تلك المواقع”.
من جهة أخرى أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن تنظيم “داعش” قام بجلد امرأة مسنة وزوجها بسبب محاولتهما الفرار من الجانب الأيمن للموصل.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “عناصر داعش أمسكوا، اليوم، بامرأة طاعنة في السن وزوجها في أثناء محاولتهما الفرار من الجانب الأيمن لمدينة الموصل نحو المناطق التي تسيطر عليها القوات الأمنية”، مبينا أن “التنظيم قام بجلدهما في حي 17 تموز الذي ما زال يخضع لسيطرته”.
وأضاف المصدر ، أن “عناصر التنظيم رموا الزوجين في أحد الأزقة بعد جلدهما”، موضحا أن “الأهالي قاموا بنقلهما الى أحد المنازل من أجل معالجتهما من آثار الجلد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة