«الأوراق المالية»: 79 % نسبة انخفاض قيمة الأسهم

بغداد ـ الصباح الجديد:
سجل سوق العراق للأوراق المالية انخفاضا في قيمة الأسهم المتداولة في السوق بنسبة تجاوزت الـ 79% خلال الأسبوع الماضي قياسا بالأسبوع الذي قبله.
وقال المدير التنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام أن «سوق العراق للأوراق المالية نظم خلال الأسبوع المنتهي في الثالث والعشرين من آذار لحالي أربع جلسات للتداول في السوق النظامي حيث لم تنظم جلسة التداول ليوم الثلاثاء لمصادفتها عطلة عيد الربيع, و3 جلسات تداول في السوق الثاني».
وأضاف عبد السلام أنه «بلغ عدد الشركات المدرجة في السوق 97 شركة مساهمة، منها 70 شركة مدرجة في السوق النظامي و27 شركة مدرجة في السوق الثاني، فيما تداولت خلال جلسات الأسبوع الماضي أسهم 49 شركة في السوق النظامي وشركة واحدة في السوق الثاني، ليصبح عدد الشركات المتوقفة عن التداول لعدم التزامها بتقديم الإفصاح السنوي والفصلي للهيئة والسوق 15 شركة».
وأكد عبد السلام أن «عدد الأسهم المتداولة للأسبوع الماضي بلغت 3 مليار سهم مقابل 11 مليار سهم للأسبوع الذي قبله ليسجل انخفاضا بنسبة 71.29%، أما قيمة الأسهم المتداولة للأسبوع الماضي فكانت 2 مليار دينار في مقابل 12 مليار دينار للأسبوع الذي قبله لينخفض بنسبة 79.36%». واوضح «أما عدد الصفقات المنفذة للأسبوع الماضي 1648 صفقة مقابل 1794 صفقة للأسبوع الذي قبله واقفل مؤشر السوق ISX 60 في أخر جلسة من الأسبوع بـ 686.02 نقطة منخفضا بنسبة 2.32% عن إغلاقه للأسبوع الماضي عندما أغلق على 702.32 نقطة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة