الأخبار العاجلة

“مكافحة الإرهاب” يحرر حي الرسالة وشقق نابلس في أيمن الموصل

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة جهاز مكافحة الإرهاب ، أمس الثلاثاء ، عن تحرير حي الرسالة وشقق نابلس في الجانب الأيمن لمدينة الموصل ، فيما توغلت قوات الرد السريع لمسافة 150 مترًا داخل المدينة القديمة في ايمن المدينة .
وقال القائد في محور جهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي إن “قطعات مكافحة الإرهاب حررت حي الرسالة وشقق نابلس في الساحل الأيمن لمدينة الموصل”.
وأضاف السعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن “القوات رفعت العلم العراقي فوق المباني وكبدت العدو خسائر كبيرة”.
وأوضح إن “مكافحة الإرهاب تخوض معارك واشتباكات لتحرير شقق اليرموك في الجانب الأيمن بعد تحرير حي الرسالة بالكامل”.
من جانبه كشف مصدر امني في فرقة الرد السريع ، عن مقتل 6 قياديين في داعش بضربات جوية في ايمن الموصل.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “القوات الأمنية تمكنت يوم أمس الثلاثاء وبضربات استباقية من طيران التحالف من قتل مجموعة كبيرة من داعش بينهم 6 قياديين”.
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن اسمه ان “قوات الرد السريع توغلت بمسافة 150 مترًا داخل المدينة القديمة في ايمن الموصل”، مشيرًا إلى إن “سوء الأحوال الجوية وتصاعد الضباب يعوق التقدم نحو الأهداف”.
واستأنفت الشرطة الاتحادية, أمس الثلاثاء , تقدمها باتجاه المنطقة المحيطة بجامع النوري ومنارة الحدباء, مؤكدة توغل قطعاتها بجانبي المدينة القديمة المحاذية للنهر بالجانب الايمن للموصل.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت, في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘, نسخة منه إن “قطعات مغاوير النخبة والرد السريع استأنفت تقدمها باتجاه المنطقة المحيطة بجامع ألنوري ومنارة الحدباء”, مبيناً أن “القطعات توغلت مسافة 100 متر من الجناح الشرقي للمدينة القديمة المحاذي للنهر و200 من الجناح الغربي في عمق باب البيض في الجانب الأيمن لمدينة الموصل وتمكنت من قتل 36 عنصراً من تنظيم داعش وتدمير 13 آلية ودراجة مفخخة”.
وأضاف البيان أن “القطعات تتحرك نحو أهدافها على وفق خطط وتكتيكات مدروسة لتحقيق النصر من دون سقوط ضحايا في صفوف المدنيين”, لافتاً إلى إن “داعش يستمد قوته من التدرع بالكثافة السكانية في المدينة القديمة ونعتمد على الطائرات المسيرة وكتائب الثوار الداخلية لاصطياد عناصر تنظيم داعش وتدمير دفاعاته من دون الإضرار بالمدنيين والممتلكات العامة والخاصة”.
وأشار, البيان إلى أن “قائد الشرطة الاتحادية, يشرف ميدانياً على عمليات إغاثة النازحين وإجلائهم من مناطق الاشتباك إلى الأماكن الآمنة جنوب الموصل”.
وفي سياق متصل أعلن فريق الإعلام الحربي للحشد الشعبي، أمس الثلاثاء ، عن تحرير المجمع السكني قرب معمل بادوش في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
وقال إعلام الحشد في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قوات الحشد الشعبي / اللواء 26 حررت المجمع السكني الواقع قرب معمل بادوش شمال الساحل الايمن للموصل”.
وأضاف البيان، أن “القطعات تواصل تقدمها نحو أهدافها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة