عباس يلتقي بمبعوث أميركي في رام الله يوم غدا الثلاثاء

رام الله ـ رويترز:
قال مسؤولون فلسطينيون امس الاول السبت إن مبعوثا للإدارة الأميركية سيصل هذا الأسبوع إلى المنطقة لإجراء مباحثات مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وقال مسؤول فلسطيني كبير لرويترز إن المبعوث الأميركي جيسون جرينبلات سيلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الثلاثاء في رام الله.
ويأتي لقاء المبعوث الأميركي مع الرئيس الفلسطيني بعد مكالمة هاتفية يوم الجمعة الماضية بين عباس والرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وقال أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لإذاعة صوت فلسطين «خلال أيام سيصل مستشار للرئيس ترامب للعلاقات الدولية جرينبلات. سيكون له لقاء مع الرئيس عباس ولقاءات متعددة مع العديد من القيادات الفلسطينية المختلفة.»
وأضاف «أعتقد أن لهذه الزيارة طابعا استطلاعيا بالدرجة الأساسية. سيركز فيها المبعوث على القضايا الأساسية ومنها موضوع الاستيطان بشكل رئيسي.»
وأوضح أن «هذه الزيارة قد تساعد الإدارة الأميركية على وضع رؤيتها للمسيرة السياسية القادمة.»
ورأى عدد من المسؤولين الفلسطينيين في الاتصال الهاتفي الذي جرى بين عباس وترامب يوم الجمعة الماضي تأكيدا على أهمية القضية الفلسطينية.
وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أن الاتصال الهاتفي ولقاء عباس مع مدير المخابرات المركزية الأمريكية قبل أسبوعين «هي بلا شك تساهم برسم مسار تطورات أحداث المرحلة المقبلة خاصة فيما يتعلق بمضمون أو توقيت هذه الاتصالات.»
وأضاف في تصريح صحفي بثته الوكالة الفلسطينية الرسمية «أن هذه الاتصالات عالية المستوى نزعت الأوهام الإسرائيلية بان الرئيس عباس ليس شريكا للسلام.»

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة