الأخبار العاجلة

ترامب يحدّ من المساعدات المالية الخارجية

متابعة الصباح الجديد:
تخطط الولايات المتحدة لإجراء خفض كبير في المساعدات المالية التي تقدمها للبلدان الأخرى.
وقال ميك مولفاني، مدير الرقابة الإدارية والميزانية في البيت الأبيض، أمس الاحد ، إن إدارة الرئيس الاميركي ، دونالد ترامب، ستقدم على خفض كبير في حجم المساعدات الخارجية للدول الأخرى.
وأضاف مولفاني في تصريح صحفي “إننا ذاهبون لتقديم تخفيض في المساعدات الخارجية، ونحن سنقترح إنفاق هذه الأموال هنا في الولايات المتحدة… الحديث يجري عن تخفيضات كبيرة إلى حد ما.. هذه التدابير ستسمح للإدارة بزيادة 54 مليار دولار إلى نفقات الميزانية العسكرية”.
ووفقاً لوسائل اعلام دولية ” فإن الحكومة الأميركية تنفق سنوياً نحو 50 مليار دولار على احتياجات وزارة الخارجية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) والمكتب المركزي للمساعدة في الخارج.
وفي وقت سابق، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصادر، أن إدارة ترامب تقترح الحد من ميزانية وزارة الخارجية، والوكالة الأميركية للتنمية الدولية [USAID] بنسبة 37%، بحيث تصل الميزانيتان المذكورتان إلى 50 مليار دولار.
وحتى 16 مارس/آذار الجاري، ستقدم الإدارة الأميركية الجديدة إلى الكونغرس مشروع قانون الموازنة الاتحادية الأولية للسنة المالية 2018. بحيث تخصص 54 مليار دولار كزيادة في الميزانية العسكرية.
وقال ترامب في 28 فبراير/ شباط الماضي، إن ميزانية الدفاع الأميركي قد تزيد بنسبة 30 مليار دولار.
وفي خريف عام 2016، وافق مجلس الشيوخ الأميركي على الميزانية العسكرية لعام 2017 التي بلغت زهاء 602 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة