الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة قرب مرأب للسيارات غربي بغداد * استهداف دورية لشرطة حماية المنشآت شمالي كركوك
مقتل 9 إرهابيين بمطيبيجة شمالي صلاح الدين * “داعش” يقصف حديثة بصواريخ الكاتيوشا جنوبي الأنبار

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مرآب للسيارات في منطقة المكاسب جنوب غربي العاصمة بغداد، انفجرت ظهر يوم امس ، ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “مسلحا مجهول الهوية يستقل دراجة نارية أطلق النار، في ساعة متقدمة من ليلة امس، من مسدس كاتم للصوت، باتجاه الشيخ عبد السلام الحديثي امام وخطيب جامع الاخوة الصالحين في اثناء تواجده قرب منزله بمنطقة العامرية، غربي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

ديالى – طائرات مسيرة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الجمعة عن تحليق طائرات مسيرة تابعة لتنظيم “داعش” الارهابي للأسبوع الثاني على التوالي فوق منطقة المطيبيجة الواقعة بين المحافظة وصلاح الدين، محذرا من خطورة تحليق تلك الطائرات التي من الممكن أن ترصد مواقع القوات الأمنية والحشد الشعبي.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طائرات مسيرة لداعش حلقت للأسبوع الثاني على التوالي فوق المطيبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين”.

كركوك – استهداف دورية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة، بأن شرطياً من حماية المنشآت النفطية قتل وأُصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء يوم الخميس مستهدفة دوريات شرطة حماية المنشآت النفطية التابعة في قرية گراو في ناحية سركران شمال غربي كركوك، ما أدى الى مقتل شرطي وإصابة آخر بجروح متفاوتة”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة ان القوات الامنية والحشد الشعبي نفذت عملية استباقية في قاطع عمليات مطيبيجة الواقعة ضمن الحدود الادارية لمحافظة صلاح الدين اسفرت عن مقتل 9 عناصر من عصابات داعش الإرهابية، بينهم القائد العسكري لعصابات داعش الإرهابية.
وذكر المصدر ان “العملية الامنية المشتركة اسفرت عن قتل تسعة دواعش وحرق عجلتين تابعتين لهم في قرية علي الجمعة قرب معبر الميتة في قاطع عمليات مطيبيجة الواقعة ضمن حدود المحافظة”.

الانبار – صواريخ كاتيوشا
اعلن ضابط استخبارات لواء “حديثة الصمود” بالحشد العشائري في محافظة الأنبار المقدم ناظم الجغيفي، امس الجمعة، عن قيام تنظيم “داعش” الارهابي بقصف القضاء بصواريخ كاتيوشا، موكداً عدم وقوع أي إصابات.
وقال المقدم الجغيفي إن “تنظيم داعش الارهابي اطلق خمسة صواريخ كاتيوشا على قضاء حديثة، (160كم غرب الرمادي)”، مبينا أن “تلك الصواريخ أطلقها من الجهة الجنوبية الغربية للقضاء (الصحراء)”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الجمعة ان قوة أمنية مشتركة متكونة من كافة التشكيلات الامنية والقتالية تمكنت في اثناء عمليات استباقية واحترازية من إلقاء القبض على اكثر من 35 متهما ومشتبه بهم .
وقال المصدر الامني انه تم خلال العملية ضبط عجلات ودراجات نارية غير أصولية ولا تحمل اوراق رسمية وثبوتية..

ذي قار – اعتقال ارهابي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الجمعة ان سيطرة مدخل الناصرية الشمالي تمكنت من إلقاء القبض على مطلوب وهو المدعو بـ (أبو ليث التونسي) .
وذكر المصدر ان المعلومات الأولية تشير إلى إن المتهم يمني الجنسية ولد في السعودية متنقل بين عدد من الدول الأسيوية ومتواجد في العراق من قرابة الأربع سنوات .

نينوى – قصف جوي
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة، بأن مسؤول أهم خطوط الصد لـ”داعش” في تلعفر غرب الموصل قتل مع أحد مرافقيه بقصف جوي.
وقال المصدر المحلي إن “مسوؤل أهم خطوط داعش للصد في محيط قضاء تلعفر غرب الموصل قتل مع أحد مرافقيه بقصف جوي استهدف بعض نقاط المرابطة التي أقامها التنظيم على الخط”.

البصرة – سطو مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة ان مجهولين مسلحين اقدموا على سرقة رواتب احدى مدارس المحافظة وسط البصرة .
وذكر المصدر الامني ان “مجهولين اقدموا ظهر يوم امس على سرقة رواتب مدرسة الشهيد صالح عاتي الواقعية في ناحية الشرش بقضاء القرنة”، موضحا ان “مبلغ الرواتب يقدر بـ26 مليونا و300 الف دينار”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة