الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اندلاع نزاع مسلح في حي أور شمالي بغداد * مقتل 4 عناصر إرهابية بتدمير وكر لهم في صلاح الدين
سقوط قذائف هاون قرب حسينية وسط بابل * ضبط صواريخ ومتفجرات في الساحل الأيمن من الموصل

بغداد – نزاع مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء أن شخصا أصيب جراء نزاع عشائري مسلح شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “نزاعا عشائريا مسلحا اندلع، مساء يوم امس الاول بين عشيريتن في حي الكوفة التابعة لمنطقة حي اور، شمالي بغداد، ما اسفر عن اصابة شخص” ، مضيفا أن الجريح نقل إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – انفجار عبوة
اعلن مركز الإعلام الأمني امس الاربعاء عن “استشهاد” وإصابة تسعة أشخاص أغلبهم نساء بانفجار عبوة ناسفة في أطراف قضاء خانقين شمال شرقي محافظة ديالى.
وقال المركز إن “اعتداء إرهابياً بواسطة عبوة ناسفة على الطريق العام المؤدي إلى قرية بابا محمود أطراف قضاء خانقين بمحافظة ديالى” ، مضيفا أن ذلك “أدى الى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة 7 آخرين اغلبهم من النساء”

كركوك – عملية تهريب
كشف الناطق باسم وزارة الداخلية امس الاربعاء، عن ضبط صماماً لتهريب النفط من احد الأنابيب في كركوك.
وقال الناطق اللواء سعد معن إن ” مفارز استخبارات شرطة الطاقة العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من ضبط تجاوز حاصل على احد انابيب نقل النفط في محافظة كركوك” ، مضيفا انه “عبارة عن صمام لتهريب النفط، وقد اتخذت الاجراءات القانونية اصوليا وسلمت المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

بابل – قذائف هاون
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاربعاء عن سقوط قذائف هاون قرب احدى الحسينيات في وسط المحافظة .
وذكر المصدر ان “5 الى 6 قذائف هاون سقطت بالقرب من حسينية الرسول الاعظم في حي الجزائر” وسط المحافظة ، مضيفا ان “أعمدة الدخان تصاعدت بموقع الانفجار فيما توجهت سيارات الإسعافات والإطفاء الى مكان الحادث.

صلاح الدين – ضربة جوية
اعلن الناطق باسم مركز الاعلام الامني امس الاربعاء عن مقتل اربعة عناصر من “داعش” بتدمير وكر لهم في صلاح الدين.
وقال الناطق العميد يحيى رسول، إن “الشجعان في طيران الجيش وخلال اسنادهم لقطعات عمليات صلاح الدين يتمكون من تدمير وكر للارهابيين” ، مضيفا انه “تم قتل 4 دواعش حاولوا الاشتباك مع قواتنا الامنية شمال جزيرة الصينية”.

الانبار – مقتل ارهابيين
كشف مصدر امني في قيادة عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الانبار امس الاربعاء، انها قتلت قياديين بارزين في تنظيم داعش، قادا هجمات على قوات سوريا الديمقراطية .
وقال المصدر إن “معلومات استخبارية دقيقة وردت تفيد بوجود ثلاثة تجمعات لداعش قرب منطقة الباغوز السوري على الحدود العراقية السورية، حيث تم قصف تلك التجمعات بالمدفعية ونتج عنها مقتل قياديين اثنين، احدهما يكنى (أبو سياف)، والآخر (ابي ليث)” ، مبينا أن “القياديين كانا يقودان هجومات داعش على قوات قسد المنسحبة من الحدود”.

الديوانية – اعتقال متهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء ان مفارز قسم مكافحة الإجرام وبعد جمع المعلومات من قبل المصادر الخاصة من إلقاء القبض على متهم بالخطف مطلوب للقضاء على وفق أحكام المادة ٤٢١ .
واضاف المصدر الامني ان التحقيق يجري مع المتهم للكشف عن التهم المسندة اليه والتي تتعلق بعمليات خطف المواطنين من أجل إحالته إلى القضاء لينال جزاءه العادل.
الى ذلك ألقت دوريات مركز شرطة الحمزة القبض على أحد المتهمين بتحرير صك من دون رصيد كونه مطلوب للقضاء على وفق المادة ٤٥٩ حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة بحقه.

نينوى – ضبط صواريخ
اكد مصدر امني في وزارة الداخلية امس الاربعاء عن ضبط صواريخ ومتفجرات في الساحل الايمن من مدينة الموصل.
وقال المصدر الامني إن “مكتب مكافحة إجرام الحدباء التابع لمديرية مكافحة إجرام شرطة نينوى وبناءً على معلومات إستخبارية وتعاون المواطنين ضبط محلا متروكا يعود لأحد عناصر داعش الإرهابية والذي كان يستخدمه في صناعة العبوات الناسفة وتلغيم العجلات” ، مضيفا أن “المحل ضبط بداخله صاروخين لقاذفة RBG7 وصاعقي قاذفة وفتيلة صواعق بطول ثلاثة أمتار وثلاثة رمانات محلية الصنع ورمانة دخانية و3 منگنة، فضلا عن أدوات متنوعة تستعمل في صنع العبوات الناسفة، في منطقة (النبي شيت) في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة