الأخبار العاجلة

ملاك جميل: ما يميز معرضي هو الدخول في حياة حواء الشخصية

حياة حواء الشخصية في معرضها التاسع والثلاثين
بغداد – عبد العليم البناء:
عاشت الفنانة المبدعة ملاك جميل تجارب فنية متنوعة، استغرقت عقودا طويلة، ودأبت على التواصل الحثيث من أجل بلوغ الغايات التي تنشدها، ولعل المتصفح لسفرها الفني، سيلحظ من دون أدنى شك تحولاتها الفنية، وسيتأكد من ان جهودها الفنية في الرسم، وتصميم الأزياء تستحق التقدير، والاعجاب، والثناء، وهذا ما يبرز في توظيفاتها المتنوعة للمواد الخام، وصياغة مضامينها على نحو مميز، لصناعة عمل فني ناجح.
لقد تعددت معارضها وعروضها محليا، وفي أكثر من بلد عربي وأجنبي، سواء عبر المعارض الشخصية، أم المشتركة، ناهيك عن مبادراتها المتنوعة لتفعيل المشهد التشكيلي العراقي والعربي، من خلال تأسيسها وترأسها لجمعية كهرمانة للفنون.
واليوم وبالتزامن مع عيد المرأة العالمي، يتجدد اللقاء مع منجز جميل الجديد،عبر معرضها الشخصي التاسع والثلاثين، الذي يحتضنه مركز أوج بغداد الثقافي، بالتعاون مع جمعية كهرمانة للفنون، والموسوم “حياة حواء”، مع عرض للأزياء، حيث سيقام حفل الافتتاح الساعة السادسة مساء يوم السبت الرابع من آذار المقبل.
ملاك جميل قالت عن معرضها الجديد:”تناولت في معرضي الشخصي حياة حواء الشخصية في الاختيار، سواء في الحب، او في الانتظار، او في الغدر والاستغفال، وكذلك في الصبر والايمان. حواء ياحواء، مخاطبة إياها:اختاري رجلا لا ينسحب حين يراك حزينة، ويتحمل غضبك حتى لو كنت عنيدة، اختاري رجلا يغار عليك بعقل، ويمضي في بحر حبك بجنون، رجلا أنيق المشاعر، وشريف الأخلاق، وللرجولة في دياره عنوان، اختاري رجلا عاشقا لك كما أنت، يرى فيك كل نساء الأرض، رجلا من النور والايمان، يؤمن أن لا امرأة سواك ستكون امرأته شرعا، وقانونا، وعشقا..”.
مضيفة :”سيكون عدد اللوحات 25 لوحة فنية، مرسومة بالأكريلك والزيت ،واستعمال بعض التقنيات ..”.
وعن الذي يميز هذا المعرض عن معارضها السابقة أكدت جميل: “ما يميز هذا المعرض هو الدخول في حياة حواء الشخصية، مع تشكيل فني لبعض الفريمات غير المرسومة، احتفاء بعيد المرأة، وهذا يتم تنفيذه للمرة الأولى من لدن فنان، وهو احتفال اللوحة مع الفنان في عيده ..”.
ملاك جميل عرفت أيضا كمصممة أزياء متخصصة، ولها تجارب وعروض عدة، وعلى هامش معرضها ستقدم مجموعة من التصاميم لبعض الأزياء الحديثة على مانيكان، ويوم الثامن عشر من شهر آذار ذاته، سيتم تقديم عرض أزياء حي من خلال عارضات محترفات..
أما عن الرسالة التي تريد ايصالها عبر المعرض التشكيلي، وعرض الازياء فأكدت جميل: “الرسالة التي أرغب في ايصالها للعراقيين والعالم… بأن حواء العراقية تميزت بحسها الفني، واناقتها، وحكمتها، وجمالها الساحر، ولها دور بارز في ادارة الحكم، قائدة، وسياسية، ودبلوماسية، وسفيرة، وكاتبة، وشاعرة، وفنانة”
وختمت بالاعراب عن أمنيتها في “أن يحقق هذا المعرض، وعرض الأزياء خطوة إبداعية أخرى، ،فضلا عن التواصل الحيوي المطلوب، لتأكيد حضور وفاعلية المرأة العراقية، في شتى الظروف والازمنة “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة