الأخبار العاجلة

أختتام معرض «جيتكس العراق» الثاني للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

بمشاركة العديد من الشركات المتخصصة
بغداد – الصباح الجديد:

يختتم اليوم معرض جيتكس (GTX-i-2) للتقنيات الاتصالاتية والمعلوماتية في دورته الثانية , للبرنامج الحكومي الخاص بأعمار المناطق المحررة على أرض معرض بغداد الدولي الذي أفتتح في 15/2 / 2017ولمدة خمسة أيام .
وحضر الافتتاح نائب الأمين العام لمجلس الوزراء رحمن عيسى حسن وعدد من السادة المسؤولين وبمشاركة العديد من الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات والمعلوماتية
هذا وقال وزير الاتصالات حسن الراشد على هامش مشاركته بفتتاح المعرض قبل عدة ايام : ان الوزارة تعمل على استقطاب الشركات المشاركة في اعمال معرض (جيتكس العراق) واستثمار امكانياتها التكنولوجية باعمار المناطق المحررة، مؤكداً وجود تلاقح ما بين شركات الوزارة والقطاع الخاص من الشركات المحلية والاجنبية لتبادل الافكار، فضلًا عن الافادة من خبراتها التقنية لتوفير ابرز ما توصلت له تكنولوجيا المعلومات في العالم الى المواطن العراقي.
وتابع القول : ان المعرض الذي شهد مشاركة شركات محلية وعالمية، سيدعم المؤسسات الحكومية في جميع القطاعات من خلال توظيف ماعرض بالمعرض من اجهزة تقنية حديثة لتطبيقها في القطاعات الاقتصادية والتعليمية والخدمية وغيرها.
من جانب آخر، عد المتحدث الرسمي باسم الوزارة حازم محمد علي، في تصريح صحفي : ان معرض جيتكس، من المعارض المهمة التي ستشارك في نهضة العراق في مرحلة مابعد ارهابيي»داعش»، مبيناً انه منصة قوية لنمو الاعمال التجارية وملتقى هام لجميع المختصين والمهتمين بمجال التكنولوجيا والمعلوماتية من وزارات ومؤسسات حكومية وشركات عامة وخاصة المحلية والعالمية.
واشار الى : ان الحدث يسهم في تأكيد دور الشركات لتطوير واقع الاتصالات في البلاد خلال المرحلة الحالية للنهوض بها.
من جهة آخرى قالت مديرة شركة البريد والتوفير بالوزارة، زينب عبد الصاحب في حديث صحفي : ان الشركة عرضت امكانياتها وابرز ما انجزته خلال مسيرتها البريدية وما ستعمل على توفيره للمواطنين خلال المدة القليلة المقبلة، من تأسيس المصرف البريدي الاسلامي الذي سيوفر الامان والثقة والسرعة والدقة للمواطنين خلال تعاملاته المصرفية.
واكدت : ان افتتاح المصرف سيتم خلال النصف الثاني من العام الحالي ، وسيحقق المصرف عند افتتاحه مايقرب من 200 مليون دولار سنوياً، كما سيوفر من خلالها رواتب منتسبي وزارة الاتصالات لكون الوزارة تعتمد على التمويل الذاتي.
ولفتت عبد الصاحب الى : ان تفعيل مشروع الدفع الالكتروني وكاميرات المراقبة والمنظومات الالكترونية بتقنيات حديثة وجديدة، ما سينعكس ايجابًا على المواطن لكونها ستحقق الجانب الامني له بالدرجة الاولى.
هذا وقد شهد المعرض إقبالاً واسعاً في أول أيام الافتتاح وتغطية إعلامية متميزة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة