تبرئة زعيم معارض بحريني من تهم التحريض على الإرهاب

المنامة ـ رويترز: قالت محامية مشاركة في فريق الدفاع عن زعيم شيعي معارض بارز في البحرين أمس الأربعاء إن المحكمة برأت موكلها من تهم التحريض على الإرهاب وهي خطوة قد تساعد المحادثات المتعثرة مع الحكومة على انهاء أشهر من الاضطرابات المتفرقة في البلاد.

واعتقلت الشرطة خليل المرزوق مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق إلى جانب مجموعة من شخصيات المعارضة والناشطين منذ بدء الاحتجاجات المطالبة باصلاحات سياسية ودور أكبر للشيعة في ادارة البلاد عام 2011.

وقالت محامية الدفاع جليلة السيد إن المحكمة برأت المرزوق من تهم التحريض على الإرهاب في عدد من خطبه وألغت حظرا بالسفر كان مفروضا عليه.

وتقاطع جمعية الوفاق- التي تقول إنها تدعو إلى اتباع وسائل غير عنيفة في النشاط السياسي- محادثات للتوصل إلى مصالحة مع الحكومة التي يقودها السنة بعد اعتقال المرزوق في سبتمبر أيلول الماضي.

وأنقذ ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة المحادثات من الانهيار في يناير كانون الثاني الماضي باجتماعه مع زعيم جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان.

واستمرت التظاهرات والاشتباكات في المملكة التي تستضيف الأسطول الخامس في البحرية الأمريكية ويعتبرها الغرب حليفا أساسيا في المنطقة.

وسنت البحرين عام 2013 سلسلة من القوانين الصارمة ضد ما تعتبره أعمالا إرهابية وفرضت عقوبات قاسية من ضمنها أحكام بالسجن لمدد أطول ونزع الجنسية البحرينية عمن تدينهم المحكمة بارتكاب هذه التهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة