الأخبار العاجلة

واشنطن تعين قائداً جديدا لـ “ايساف” في افغانستان

واشنطن ـ أ ف ب: عين وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل, الجنرال جون كامبل الذي قاد القوات الاميركية في شرق افغانستان في منصب القائد الجديد للقوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي.

وقالت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) في بيان ان هيغل اختار الجنرال كامبل لخلافة الجنرال جو دانفورد، وذلك في غمرة استعدادات ايساف لسحب الغالبية العظمى من جنودها الخمسين الفا من افغانستان بحلول نهاية العام الجاري.

وشغر منصب قائد قوات ايساف بعد تعيين البنتاغون الجنرال دانفورد قائدا لسلاح مشاة البحرية الاميركية (المارينز).

وقررت الولايات المتحدة، التي تقود التحالف العسكري في افغانستان منذ اجتياح هذا البلد في نهاية 2001، الابقاء على 9800 عسكري اميركي بعد 2014 وذلك لمواصلة تدريب القوات الافغانية وشن عمليات لمكافحة الارهاب على ان تسحب هذه القوات تدريجيا بحلول نهاية 2016.

وفي العامين 2010 و2011 حين كانت القوات الاميركية تخوض معارض ضارية مع المتمردين، كان الجنرال كامبل يقود الوحدة 101 مجوقلة في شرق افغانستان.

وفي بيانه اوضح البنتاغون ان الوزير هيغل عين ايضا كلا من الاميرال بيل غورتني رئيسا للقيادة العسكرية الشمالية التي تغطي الولايات المتحدة، والجنرال جوزف فوتل قائدا اعلى للقوات الخاصة.

وجميع هذه التعيينات بحاجة لان يصادق عليها مجلس الشيوخ لكي تصبح نافذة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة