• بالصور والفيديو: أجمل عشرة أهداف في النصف الأول من المونديال
  • بالصور والفيديو: أجمل عشرة أهداف في النصف الأول من المونديال
  • بالصور والفيديو: أجمل عشرة أهداف في النصف الأول من المونديال
  • بالصور والفيديو: أجمل عشرة أهداف في النصف الأول من المونديال
  • بالصور والفيديو: أجمل عشرة أهداف في النصف الأول من المونديال

بالصور والفيديو: أجمل عشرة أهداف في النصف الأول من المونديال

أمستردام – إن أو أس – الصباح الجديد:

مع انتهاء أول جولتين من كأس العالم، تكون الفرق قد لعبت مجتمعة 32 مباراة، أي نصف عدد المباريات. تم تسجيل 94 هدفاً، أي بمعدل 2.94 هدفاً في المباراة، وهي نسبة لم تتحقق منذ مونديال المكسيك، حين بلغت النسبة 2.97 في 32 مباراة.

أهداف بالجملة شهدها النصف الأول من مونديال البرازيل، نستعرضها بالترتيب العكسي في هذه الجولة المصورة، بدءً من الهدف العاشر وصولاً للهدف الأجمل في الصورة الأخيرة.

10- جيرفينيو حاول الإنقاذ ولكن ..

تقدمت كولومبيا بهدفين نظيفين، فوجدت ساحل العاج نفسها في وضع لا تحسد عليه.

brasil 2

هنا ظهر جيرفينيو، مهاجم روما الإيطالي، وقلص الفارق في الدقيقة الثالثة والسبعين، بعد أن اقتنص الكرة من خوان كاميلو زونيغا ثم اخترق غابة من المدافعين، قبل أن يسدد كرة قوية اصطدمت بيد الحارس الكولومبي ووجدت طريقها إلى الشباك.

9- “الإمبراطور كيسوكي”

هدف كيسوكي هوندا في مرمى ساحل العاج كان أيضاً من بين أجمل الأهداف، بتسديدة يسارية قوية.

brasil 3

هوندا، الذي يطلق عليه في بلاده “الإمبراطور كيسوكي” والذي سينتقل مطلع العام الجاري من سيسكا موسكو الروسي إلى ميلانو الإيطالي، هو القلب النابض و”محرك” منتخب الساموراي ويقدم دوماً القيمة المضافة في وسط الملعب.

8- تشيلي المتألقة وابنها فالديفيا

لويس فالديفيا أحرز واحداً من أهداف تشيلي الثلاثة في مرمى أستراليا، عقب تلقيه تمريرة بينية من زميله سانشيز، ليتعامل مع الكرة بمنتهى الذكاء والدقة ويسكن الكرة في زاوية صعبة جداً على أي حارس مرمى

لويس فالديفيا أحرز واحداً من أهداف تشيلي الثلاثة في مرمى أستراليا، عقب تلقيه تمريرة بينية من زميله سانشيز، ليتعامل مع الكرة بمنتهى الذكاء والدقة ويسكن الكرة في زاوية صعبة جداً على أي حارس مرمى.

7- جونز كان رائعاً أمام البرتغال

نجم شالكة الألماني سابقاً وبيشكطاش التركي حالياً، جيرمين جونز، أبى إلا أن يترك بصمته على مباراة منتخب بلاده الولايات المتحدة أمام البرتغال، عندما سدد كرة رائعة من 25 متراً سكنت الشباك، ليدرك الأمريكان التعادل

نجم شالكة الألماني سابقاً وبيشكطاش التركي حالياً، جيرمين جونز، أبى إلا أن يترك بصمته على مباراة منتخب بلاده الولايات المتحدة أمام البرتغال، عندما سدد كرة رائعة من 25 متراً سكنت الشباك، ليدرك الأمريكان التعادل.

6- الساحر ميسي

كان ليونيل ميسي مختفياً تقريباً طوال الشوط الأول ونصف الشوط الثاني من مباراة الأرجنتين والبوسنة.

كان ليونيل ميسي مختفياً تقريباً طوال الشوط الأول ونصف الشوط الثاني من مباراة الأرجنتين والبوسنة

لكنه أثار حماس الجماهير باستاد ماراكانا في الدقيقة الخامسة والستين، بعدما تبادل الكرة مع غونزالو هيغواين، قبل أن ينطلق وسط ثلاثة مدافعين ثم يسدد كرة منخفضة سكنت الشباك بعد اصطدامها بالقائم.

5- من يقدر على اللحاق بروبن؟

استلم الكرة قبل خط المنتصف، وقطع بها كامل القسم الأسترالي من الملعب، مخلفاً وراءه أربعة من مدافعي أستراليا الذين كانوا يحاولون دون جدوى اللحاق بالهولندي المتألق روبن.
استلم الكرة قبل خط المنتصف، وقطع بها كامل القسم الأسترالي من الملعب، مخلفاً وراءه أربعة من مدافعي أستراليا الذين كانوا يحاولون دون جدوى اللحاق بالهولندي المتألق روبن

ثم دخل الأخير منطقة جزاء فريق الكانغارو واجتاز المدافع الخامس، ليطلق تسديدته اليسارية المعروفة.

4- ميسي ضد إيران

خضع ميسي للمراقبة 89 دقيقة وتعرض لثلاثين خطأ، لكنه تمكن بلمحة قاتلة من سحب فريقه من عنق الزجاجة وإعادته على رأس قائمة المرشحين لإحراز اللقب، وهو ما لم يتمكن نجوم كبار من القيام به في النسخة الحالية.

خضع ميسي للمراقبة 89 دقيقة وتعرض لثلاثين خطأ، لكنه تمكن بلمحة قاتلة من سحب فريقه من عنق الزجاجة وإعادته على رأس قائمة المرشحين لإحراز اللقب، وهو ما لم يتمكن نجوم كبار من القيام به في النسخة الحالية

هدفه المميز في مرمى إيران يشرح ذلك. مدرب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا صرح: “عندما يكون لديك ميسي يصبح كل شيء ممكناً”.

3- عندما زحف كاسياس خلف روبن

مثل ميسي، نجح آريين روبن في دخول قائمة الأهداف الأجمل مرة ثانية، عندما تلاعب بدفاع إسبانيا وحارس مرماها كاسياس، قبل أن يسدد الكرة داخل المرمى، في مباراة السقوط الكبير للماتادور بطل العالم.

مثل ميسي، نجح آريين روبن في دخول قائمة الأهداف الأجمل مرة ثانية، عندما تلاعب بدفاع إسبانيا وحارس مرماها كاسياس، قبل أن يسدد الكرة داخل المرمى، في مباراة السقوط الكبير للماتادور بطل العالم

الصحف الإسبانية وصفت الهزيمة المدوية لمنتخب بلادها أمام هولندا بخمسة أهداف مقابل هدف يتيم بـ”الإذلال العالمي” و”الكابوس” و”الكارثة”.

2- الكنغر المخضرم كاهيل

brasil 10

سجل تيم كاهيل هدفاً رائعاً في مرمى هولندا. رايان مكجوان لعب كرة عالية داخل منطقة جزاء هولندا سددها كاهيل في الهواء من فوق الحارس يسبر سيلسن، في اللقاء الذي خسرته أستراليا بصعوبة أمام هولندا بهدفين مقابل ثلاثة.

1- كيف حلّق فان بيرسي ليلتها؟

brasil 11

صاحب أجمل أهداف البطولة حتى الآن هو الهولندي روبين فان بيرسي، الذي استغل التمريرة التي لعبها دالي بليند من الناحية اليسرى وانقض عليها طائراً في الهواء بضربة رأس رائعة من حدود المنطقة، موجهاً الكرة في زاوية صعبة من فوق الحارس الإسباني كاسياس.

َ

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة