الأخبار العاجلة

الوطني يلاعب إيران والبحرين في ستاد عمان الدولي

الأسود يدشنون اليوم تدريباتهم بالعاصمة الأردنية

بغداد ـ الصباح الجديد:

يبدأ اليوم الاحد منتخبنا الوطني لكرة القدم أولى وحداته التدريبية في العاصمة الاردنية عمان تحضيراً لمواجهتي إيران والبحرين يومي 14 و19 من الشهر الجاري في اطار التصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 ونهائيات أمم آسيا في الصين 2023.
وكان الاتحاد الدولي اشعر اتحادنا المركزي بضرورة ايجاد ملعباً بديل لاجراء المباراتين اللتين كان مقررا لهما ان تجريان في ملعب البصرة الدولي، بيد أن احداث التظاهرات أسهمت في دعوة الاتحاد الدولي لاختيار ارضا بديلة، ولذلك قرر اتحادنا ان تقام المباراة في ملعب «ستاد عمان الدولي»، حيث رحبت الحكومة بقرار اتحاد الكرة واعلنت جاهزية منشاتها امام المنتخب الوطني العراقي.
وبدأ لاعبي المنتخب الوطني بالتوافد على العاصمة الأردنية، حيث وصل لاعبي فريق الشرطة بعد انتهاء مباراتهم امام فريق نواذبيو الموريتاني ضمن بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الابطال التي انتهت خضراء بهدف علاء عبد الزهرة، في حين مقررا ان يلتحق مساء أمس لاعبي فريق الجوية بعد انتهاء مباراتهم ضمن البطولة ذاتها امام فريق مولودية الجزائر التي اقيمت في أربيل مساء الجمعة وانتهت بالتعادل السلبي.
ومن المقرر ايضا ان يصل أمس المدرب السلوفيني المحترف كاتانيتش وملاكه التدريبي المساعد، في حين يطير وفد المنتخب الوطني من مطار بغداد نحو الأردن مساء أمس ايضا.. وتضم تشكيلة اسود الرافدين «جلال حسن ومحمد حميد وفهد طالب لحراسة المرمى، وعلي عدنان وضرغام إسماعيل واحمد
إبراهيم وسعد ناطق وعلي فائز وريبين سولاقا وميثم جبار وعلاء مهاوي لخط الدفاع، وإبراهيم بايش وحسن حمود وامجد عطوان وصفاء هادي وبشار رسن ومحمد قاسم ومحمد رضا وهمام طارق وشريف عبد الكاظم للوسط، ومهند علي وعلاء عبد الزهرة وعلاء عباس لخط الهجوم.
من جانب اخر، حدد الاتحاد القطري لكرة القدم مواعيد مباريات خليجي 24 المقرر ان تضيفها الدوحة للمدة من 24 تشرين الثاني الجاري ولغاية 6 كانون الاول المقبل، بمشاركة منتخبات «قطر والعراق واليمن والكويت وسلطنة عمان».
ويبدأ حفل الافتتاح للبطولة في الساعة 6 من مساء يوم الاحد 24 الجاري ثم تفتتح المباريات باقامة مباراة منتخبي قطر واليمن في الساعة 7 من اليوم 1اته، ثم تعقبها مباراة منتخبنا الوطني ونظيره العماني في الساعة 9 مساءً.
وتقام الجولة الثانية يوم الاربعاء 27 تشرين الثاني، فيلعب اليمن والكويت، وسلطنة عمان وقطر، وفي الجولة الثالثة التي تجرى مساء السبت 30 الشهر الجاري يلتقي العراق والكويت في الساعة الخامسة والنصف، في حين تقام مباراة عمان واليمن في الساعة 8 مساء.
اما الجولة الرابعة فتشهد اقامة مباراتي الكويت وسلطنة عمان والعراق امام قطر في الثالث من الشهر المقبل، وتختتم المباريات باجراء الجولة الخامسة في السادس من الشهر ذاته بمواجهتي اليمن والعراق والكويت وقطر، والجدير بالذكر ان البطولة تقام بنظام الدوري لمرحلة واحدة والمنتخب المتصدر هو بطل المسابقة.
وكانت منتخبات السعودية والبحرين والإمارات اعتذرت عن المشاركة في البطولة بنسختها الـ 24.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة